V-Moda crossfade M-100
اشتهرت شركة في مودا الأمريكية بإنتاج سلسلة سماعات ذات شكل سداسي جذاب. وقد لاقت هذه السلسة رواجًا واسعًا في العالم، وذلك بفضل تصميمها الأنيق وأدائها المبهر.
وعبر هذه السماعة V-Moda crossfade M-100 جاءت الشركة لتكمل سلسلة النجاح والقبول عند المستخدمين.

سماعة M-100 تمتلك أصوات مفعمة بالحياة وقادرة على إيصال الكثير من تفاصيل الصوت.

البيز هو نقطة القوة عند شركة في مودا، والبيز في هذه السماعة قوي جدًا وعميق ويضيف جمالية للمقاطع الصوتية. ولكن السماعة باهظة الثمن، وقد لا تناسب محدود الميزانية.
في هذه المراجعة ستتعرف على كافة مميزات وعيوب V-Moda crossfade M-100 وستعرف إذا كانت السماعة مناسبة لاحتياجك أم لا.

تقييم ساوند دوز: 8.3/10

إيجابيات

  • أصوات محيطية غنية وبيز قوي
  • متانة وجودة في مواد الصنع وقدرة على الصمود لسنين طويلة
  • تحتوي أزرار تحكم وميكروفون مدمج مع الكيبل
  • يمكن طيها لتوفير مساحة في الحقيبة

سلبيات

  • سعر مرتفع

التصميم والخصائص

سماعة V-Moda crossfade M-100 تنتمي إلى فئة السماعات السلكية فوق الأذن. أي أنها لا تلامس الأذن أثناء ارتدائها، وهذه ميزة رائعة. بحيث أن ارتداء السماعات التي تلامس الأذن لفترات طويلة قد تسبب ضغط أو إرهاق للأذن. أما هذه السماعة فيمكن ارتداءها لساعات متواصلة من دون الشعور بإرهاق أو الحاجة إلى نزعها. هذه السماعة مشابهة إلى حد ما سماعة V-Moda crossfade M-80، ولكنها تختلف عنها في بعض الخصائص. حيث أن هذه السماعة جاءت كتطوير لسماعة M-80. وأبرز تطوير جاءت به هذه السماعة هو قدرتها على الطي والانكماش إلى الداخل. وهذه الخاصية تساعد على توفير مساحة داخل الحقيبة ان كنت تفكر بالتنقل بالسماعة. فرق آخر جاءت به سماعة M-100 هو قابلية نزع أكواب السماعة Earcups وتبديلها اذا اهترأت بمرور السنين. وهذه ميزة رائعة حيث أن ذلك يضمن لك استمرارية السماعة لأطول فترة ممكنة.
من الخصائص التي تتميز بها سماعة M-100 عن سلفها M-80 هو الحجم والوزن. حيث أن النسخة الجديدة M-100 أخف من سلفها. السماعة خفيفة وعملية ووزنها 280 جرام فقط.

صنعت لتدوم

كل سماعات شركة في مودا تتميز بجودة مواد الصنع، المتانة والقدرة على الصمود لسنين طويلة حتى عند الاستخدام المكثف. وهذا أحد أكثر الأشياء التي جعلت لشركة في مودا جمهور مخلص وشغوف بسلسلة السماعات التي تنتجها. وسماعة V-Moda crossfade M-100 ليست استثناء من هذا الأمر. فهي سماعة ذات متانة ومواد صنع ممتازة بالرغم من أنها خفيفة في الوزن. الشركة تقول أن السماعة قادرة على الصمود حتى وإن رميت أكثر من 70 مرة من على ارتفاع 7 أقدام إلى الأرض. طوق السماعة المعزز بالفولاذ المعالج سيرجع إلى صورته الطبيعي حتى وإن قمت عدة مرات بثنيه بالجهة المعاكسة لأقصى حد.
أكواب السماعة Earcups مصنوعة من مواد ذات جودة عالية. كما أنها تقدم عزل طبيعي للضوضاء PNC ممتاز جدًا. السماعة لا تحتوي عزل فعال للضوضاء ANC حيث أن تقنية العزل الفعال للضوضاء في السماعات السلكية تستدعي وجود بطارية، الأمر الذي لا تحتويه هذه السماعة. لكنها تقدم عزل طبيعي للضوضاء أكثر من رائع.

السماعة تأتي مع كابل رمادي بطول 36 إنش، ذو جودة عالية متوافق مع أجهزة آبل، أندرويد، والبي سي. هذا الكابل يحتوي على أزرار تحكم ومايك مدمج. يوجد أيضًا كابل بطول 78 إنش، ولكنه لا يحتوي على أي أزرار أو مايك. السماعة تحتوي على مدخل AUX في كلا الجهتين اليمنى واليسرى. ويمكنك توصيل الكابل بأي جهة أردت. من التفاصيل الجميلة التي اهتمت بها شركة في مودا هو وجود غطاء صغير، وفائدة هذا الغطاء هو تغطية المدخل الذي لا تستخدمه حتى لا يدخل فيه الغبار والأوساخ.

الشركة تقدم منتج يباع بشكل مستقل وهو مايك احترافي للاعبين وأصحاب البث الصوتي يمكن تركبيه في مدخل الأوكس الثاني.

من الإكسسوارات التي تأتي مع السماعة محول ذهبي بطول 6.3 ملم. وكذلك حقيبة للسماعة على شكل صدفة جميلة الشكل.
السماعة تأتي بضمان مدته سنتين. كما أن الشركة تقدم لك خيار استبدال السماعة بأخرى بنصف السعر إذا قمت بكسر هذه السماعة أو إفسادها حتى بعد انتهاء الضمان.

الأداء

سماعة V-Moda crossfade M-100 تقدم أداء صوتي مرضٍ لعشاق السماع Audiophiles، حيث أن هذه الفئة من المستمعين تركز على أدق التفاصيل في المقطع الصوتي، ولن ترضي أي سماعة في السوق شغفهم السماعي إلا إذا كانت تقدم أداء صوتي مبهر. وهو ما أجادته سماعة M-100. السماعة أتت بنواقل صوت Drivers بحجم 50 ملم. وهي أكبر من النواقل الموجودة في سماعة M-80 ولذلك فهي تقدم صوت أغنى من الM-80 وكذلك بيز أقوى وأعمق. السماعة أيضًا تمتلك صوت ديناميكي 3D حيث تشعر بأن الصوت يأتي من كل الجهات، وهو ما يقدم تجربة صوتية جميلة.

الخلاصة

من السهل القول أن سماعة V-Moda crossfade M-100 واحدة من أفضل السماعات السلكية الموجودة في السوق. بتصميم أنيق وجودة صوت رائعة ومواد صنع ممتازة  استطاعت هذه السماعة أن تبهر المستخدمين “لا سيما عشاق منتجات في مودا” وتقنعهم باقتنائها. السماعة باهظة الثمن، لكن أستطيع القول بسهولة أنها تستحق السعر المبذول فيها.

Summary
Review Date
Reviewed Item
مراجعة سماعة V-Moda crossfade M-100
Author Rating
41star1star1star1stargray

انضم إلى القائمة البريدية ليصلك كل جديد

 

 

You have Successfully Subscribed!