Beoplay E4
تحفة أخرى من شركة بانغ آند أولفسن الدانماركية التي اشتهرت بإنتاج إلكترونيات أنيقة وذات جودة عالية ولكنها مرتفعة السعر. سماعة Beoplay E4 لم تكن استثناءً من هذا الأمر، فتصميم السماعة أنيق جدًا كما أنها أداءها الصوتي مبهر، وأكثر شيء يميزها هو احتواءها على عزل فعال للضوضاء ANC. تابع المقالة لتعرف المزيد عن هذه السماعة.

تقييم ساوند دوز: 7/10

 

إيجابيات

  • جودة صوت رائعة
  • ملاءَمة وراحة في الاستخدام
  • عزل الضوضاء ANC يعمل بكفاءة

سلبيات

  • جهاز عزل الضوضاء كبير في الحجم

إن كانت تقنية عزل الضوضاء الفعال ANC خاصية رئيسية بالنسبة لك عند اقتنائك لأي سماعة، وفي نفس الوقت تفضل سماعات الأذن وليس سماعات الرأس، فإن هذه السماعة هي الخيار المناسب لك. حيث توفر هذه السماعة تقنية عزل الضوضاء الفعال عبر جهاز مدمج مع السماعة. هذا الجهاز يحتاج للشحن، لكن ان نفدت بطاريته تستطيع استخدام السماعة بشكل طبيعي ولكن من غير تقنية عزل الضوضاء.

التصميم

من الناحية الجمالية فإنك لن تتوقع من شركة بانغ آند أولفسن أن تقوم بإنتاج منتج قبيح في الشكل أو عادي، حيث أن هذه الشركة تجعل التصميم الأنيق والأداء الرائع فوق كل اعتبار. وهذا هو سر نجاح شركة B&O بالرغم من ارتفاع أسعار منتجاتها. سماعة Beoplay E4 تأتي بتصميم أنيق ولمسات جمالية ساحرة واهتمام بأدق التفاصيل من قبل المصممين. رأس السماعة مصنوع من فولاذ معالج مانع للصدأ، لكنها خفيفة عند وضعها على الأذن ولا تشعر بأي ثقل على أذنك أثناء ارتدائها. السماعة تأتي بخمس سدادات “واحدة منها مصنوعة من الاسفنج، والباقي من السليكون” ، هذه السدادات Buds مختلفة في الحجم ولابد أن تناسب واحدة منها أذنك.
صندوق السماعة يحتوي أيضًا على حقيبة مخملية صغيرة فاخرة لوضع السماعة فيها عند الانتهاء من استخدامها، ولا أظن بأنك ترغب في وضع السماعة في جيبك بشكل عشوائي مثل أي سماعة رخيصة في السعر، لذلك تم إضافة هذه الحقيبة لتحافظ على السماعة.

ذكرنا الكثير من الإيجابيات في السماعة، ولكن لابد من التعريج على بعض السلبيات في السماعة. وأكثر أمر يمكن أن يعاب على السماعة هو الجهاز المخصص لعزل الضوضاء حيث يبدو كبيرًا في الحجم، وتصميمه لا يتناسق مع التصميم الكلي للسماعة وكأنه قطعة زائدة عن الحاجة في السماعة. كنت أفضل لو قامت شركة بانغ آند أولفسن بجعل هذا الجهاز قابلًا للنزع، بحيث يستطيع المستخدم نزعه واستخدام السماعة بشكل طبيعي عند عدم الحاجة إليه.
الجهاز يحتوي على زر تفعيل وإلغاء تقنية عزل الضوضاء، كما يحتوي أيضًا على منفذ مايكرو USB والذي من خلاله يتم شحن هذا الجهاز.

الزر القابل للسحب الموجود في هذا الجهاز يمكنك من التحكم بخاصية عزل الضوضاء، كما يمكّنك من التحكم بوضع الشفافية “Transparency Mode” وهي الخاصية التي تمكنك من الاستماع للأصوات الخارجية عبر تفعيل المايك، وذلك حتى تستطيع التواصل مع من يتحدث إليك، أو الاستماع للمنبهات الخارجية دون الحاجة إلى نزع السماعة من أذنك.

في أعلى السماعة يوجد ثلاثة أزرار للتحكم بتشغيل وإيقاف المقطع الصوتي، وللتحكم بدرجة الصوت.

الأداء

سماعة Beoplay E4 تمتلك جودة صوت رائعة جدًا. التفاصيل في الصوت غنية ومفعمة بالحياة، كما أن أداء تقنية عزل الضوضاء ممتاز. عند شحن جهاز عزل الضوضاء ستتمكن من استخدامه لمدة 20 ساعة متواصلة، بعد ذلك ستحتاج لإعادة شحنة. لكنك تستطيع استخدام السماعة بشكل طبيعي حتى عند نفاد بطارية الجهاز المخصص لعزل الضوضاء.

تقنية عزل الضوضاء قادرة على عزل الأصوات الخارجية بكفاءة عالية، مما ينتج عنه تجربة استماع جميلة حيث تستطيع التمتع باستخدام السماعة حتى في البيئات المليئة بالضجيج. بعض الأصوات ستخدل إلى أذنك بطبيعة الحال لكن السماعة قادرة على حجب جزء كبير من الازعاج الخارجي.

أداء الميكروفون أيضًا ممتاز. ستتمكن من أداء المكالمات بشكل رائع، وهذا أمر طبيعي في السماعات السلكية، حيث أن مشكلة المكالمات بصورة عامة لا تتواجد إلا في السماعات اللاسلكية.

الخلاصة

باستثناء أمر محبط وحيد وهو -ضخامة جهاز عزل الضوضاء- فإن سماعة Beoplay E4 رائعة جدًا وتمتلك الكثير من الخصائص التي تمكنها من الحصول على تقييم عال بكل سهولة. التصميم أنيق وعصري وجودة الصوت مذهلة، كما أن عزل الضوضاء هو أفضل عزل ممكن أن تحصل عليه من سماعة أذن سلكية لحد الآن.
لمن صُنعت هذه السماعة؟ هذه السماعة موجهة لمن تكون تقنية عزل الضوضاء عندهم ذات أولوية، وفي الوقت ذاته لا يحبون سماعات الرأس. ان كنت من هذه الفئة فأنصحك بالتوجه نحو هذه السماعة، أما ان كنت غير ذلك فأنصحك بالبحث عن خيار آخر.

Summary
مراجعة سماعة Beoplay E4
Article Name
مراجعة سماعة Beoplay E4
Description
مراجعة شاملة لسماعة Beoplay E4 من شركة بانغ آند أولفسن الدانماركية أهم ما يميز هذه السماعة السلكية هو احتواؤها على تقنية عزل الضوضاء الفعال ANC تابع المقالة لمعرفة المزيد.
Publisher Name
SoundDose

انضم إلى القائمة البريدية ليصلك كل جديد

 

 

You have Successfully Subscribed!