SHURE SE535

 

كما هو الحال مع بقية منتجاتها، فقد أطلقت شركة شور على سماعة SHURE SE535  “السماعات العزلة للصوت” ، والسبب في ذلك يعود إلى قدرة هذه السماعة المذهلة في محاكاة عزل الصوت النشط عندما تقوم بوضعها بشكل صحيح في الأذن، مع أنها تستخدم تقنية العزل الطبيعي للصوت. السماعة تأتي مع عدد كبير من سدادات الأذن بأحجام ووظائف مختلفة حتى تلبي حاجة المستخدمين، والسدادة التي نالت إعجابي هي السدادة الإسفنجية ذات الملمس الزبدي، والتي تتمدد داخل الأذن بمجرد إدخالها، الإغلاق الكامل الذي ينتج عن تمدد الاسفنجة آمن تمامًا كما أنه غير مرهق للأذن، ويمنحك عزل تام عما حولك. هذا التصميم صنع خصيصًا ليقوم بعزل الضوضاء والنتيجة أن البيز يخرج بصورة قوية ويعطيك عمق في التجربة مذهل.

 

خفة وزن سماعة SE535s   -والتي تحمل ثلاث مايكروفونات في كل جهة- تسهم بشكل كبير في السهولة والراحة في الاستخدام الذي تقدمه هذه السماعة باهظة الثمن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جودة الصنع

 

لقد قمت بمعاينة بعض سماعات الأذن المصنوعة من الفولاذ مثل  RHA T20i، والمصنوعة من الزنك مثل  Pinnacle P1 وغيرها من الألمونيوم ، لكن لم تكن أيٌ منها بقوة ولا صلابة هذه السماعة من شركة شور, بالطبع كل السماعات التي ذكرتها من الفئة العليا وذات جودة عالية لكني لم أشعر بتاتًا أن سماعة SE535s يمكن أن تخسر في سباق التحمل مع هذه السماعات بسبب عدم صنعها من المعدن. بالإضافة إلى ذلك فإن سماعة SE535s أخف وزنة وأكثر راحة في الاستعمال لفترات طويلة مقارنة بتلك السماعات المصنوعة من المعدن. ولكن ذلك لا يعني خلوها تمامًا من المعدن، فإن الكيابل الداخلية الموصلة للصوت مطلية بالذهب والسبب في ذلك للتأكد من انتقال الصوت بشكل نقي تمامًا.

 

 

 

 

 

 

جودة الصوت

 

جودة الصوت بطبيعة الحال هي أهم جزء عند الحديث عن أي سماعات، وهي أكبر سبب يجعلني عاشقًا لهذه السماعات، السماعة تقدم جودة صوت مذهلة ووضوح في أدق تفاصيل المقطع الصوتي، صدقني لن تعي ما أقصد تمامًا حتى تقوم بتجربة السماعة بنفسك.

 

البيز أيضًا قوي جدًا ويخرج بصورة ناعمة وغير مضخمة بشكل مبالغ فيه كما هو الحال مع كثير من السماعات التي تبالغ في قوة البيز فيخرج بشكل مضخم مؤذٍ للأذن، لكن الحال ليس كذلك مع سماعة SE535s حيث أن البيز هنا يُعطي قوة وحياة للمقطع الصوتي الذي تسمعه، الواقعية والدقة هي أمور مهمة عند الحديث عن البيز في أي سماعة وأعتقد أن تركيز شركة شور في البيز الصادر عن هذه السماعة بذل في الجودة أكثر من الكمية، لذلك ستحظى بتجربة سماع فريدة.

 

 

 

 

 

 

 

أسلاك قابلة للنزع

 

من الأمور التي نعاني منها في السماعات السلكية هي تشابك أسلاك السماعة بشكل مستمر، وكلنا يعرف ذلك الألم المصاحب لتشابك أسلاك السماعة ومحاولة إرجاعها إلى وضعها السليم، لكن مع سماعة SE535s  لن تعاني من هذا الأمر لأن أسلاك السماعة صنعت خصيصًا لتفادي هذا الأمر، فلن أسلاك السماعة وهي داخل جيبك، وهذا أمر أجده مثيرًا للدهشة، كمية الاهتمام بأدق التفاصيل في السماعة وعدم ترك شيء للعمل العشوائي. كذلك من الأمور المذهلة في السماعة هي أن أسلاك السماعة تأتي على شكل كيل يتم توصيله برأس السماعة. وهذا يدل على أن السماعة قد صممت لتعمر معك إلى أطول فترة ممكنة، فهما كانت جودة تصنيع الأسلاك فإنها ستفسد مع طول الزمان وكثرة الاستخدام، لكن مع سماعات شور لن تعاني من هذا الأمر حيث ستكون قادرًا على استبدالها بكل بساطة والتمتع بجودة السماعة لسنين طويلة.

 

 

 

 

بغير راحة في الاستخدام وبيز مذهل لن تحصل أي سماعة على تقييم عالٍ مني شخصيًا، لكن سماعة SE535s  تحلق في القمة عندما يتعلق الأمر بهذه الجوانب، هناك دقة عالية في جودة هذه السماعة حيث تستطيع بسهولة تمييز المقطع الصوتي ذو الجودة العالية والمقطع الصوتي ذو الجودة الرديئة.

 

معظم التقنيات الموجودة بسماعة SE535s باهظة الثمن أضيفت بعناية، السماعة تعطيك شعور وكأن الصوت ينبعث من كل مكان من حولك، دقة التفاصيل في الصوت تجعلك قادرًا على تحديد كل أداة صوتية بدقة ومصدر كل صوت.

 

 

 

 

 

 

 

لطالما سألت نفسي عن الخطوة القادمة في عالم الصوتيات، كيف سيتم تحسين السماعات وأدوات التسجيل حتى نحصل على جودة أفضل مما نحصل عليه حاليًا، والحقيقة أن سماعة SE535s  تجيب على بعض تلك التساؤلات، فجودة الصوت هنا تفوق بمراحل السماعات التي اعتدنا على استخدامها، كما أن الأصوات في السماعة واقعية لدرجة عالية. لقد اعتدت على سماع أصوات المعلقين منذ الطفولة، لكن ثق بي: الواقعية التي تمنحها إياك هذه السماعة ستشعرك وكأنك في داخل كبينة التعليق وتستمع إلى صوت المعلق مباشرة!

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الملخص

 

شركة شور إحدى أكبر شركات تصنيع السماعات في العالم والتي تستهدف عشاق السماع ومن لديهم الاستعداد لدفع مبالغ عالية ليحصلوا على تجربة صوتية توافق طموحاتهم، وهذه السماعة لم تكن استثناءً في هذا الأمر، فلقد حافظت الشركة على سمعتها المعهودة من خلال هذه السماعة متقنة الصنع، لا أدَعي أن سماعة SE535s هي أفضل سماعة أذن على الإطلاق -لأنني لم أجرب جميع السماعات في العالم- لكنني أؤكد لك أنها بين الأفضل في عالم السماعات.

 

 

 

 

التقييم النهائي: 9.4/10

 

 

 

 

 

Summary
Review Date
Author Rating
41star1star1star1stargray
Product Name
SHURE SE535

انضم إلى القائمة البريدية ليصلك كل جديد

 

 

You have Successfully Subscribed!