Sonos Play 1

لفترة طويلة كانت شركة سونوس أفضل خيار للمساعدات الصوتية، لكن التوصية بمنتجاتها مرتفعة السعر دائمًا ما كانت تنتهي بعبارة “إن كنت تستطيع تحمل سعرها المرتفع”، لكن المساعد الصوتي الجديد سونوس بلاي 1 جاء ليكسر تلك القاعدة، حيث قدمت الشركة سعرًا معقولًا للجهاز.

Sonos Play 1 مساعد صوتي بتصميم أنيق جدًا، حتى أنك تخمن أنه سعر أعلى بكثير من سعره الحقيقي عند رؤيته لأول مرة. التصميم الجميل أحد أعظم ميزات هذا الجهاز حيث بإمكانك وضعه في أي مكان وتزيين البيت به. سوف تحصل على تجربة جميلة مع جودة صنع ممتازة وعدد كبير من الخدمات المدعومة. جودة الصوت ليس المفضلة عند عشاق السماع Audiophiles ، لكنها ممتازة بالنسبة لحجم الجهاز.

بعد أن كانت أجهزة شركة سونوس موجهة للنخبة فقط والطبقة المترفة، قامت الشركة بتقديم هذا الجهاز بسعر يناسب معظم المستخدمين.

تقييم ساوند دوز: 8.5/10

إيجابيات

  • تصميم أنيق جدًا ، ومواد صنع ممتازة.
  • سعر معتدل مع تقديم جميع الخدمات التي تقدمها أجهزة سونوس الأخرى.
  • جودة الصوت ممتازة مقارنة بحجم الجهاز.
  • توفًّر التطبيق في أنظمة: أندرويد، IOS، ويندوز، OS X.

 

سلبيات

  • الجهاز لا يدعم بعض برامج البث الصوتي “مثل iTunes”.
  • عدم توفر بطارية داخلية يحد من إمكانية التنقل بالجهاز.

    التصميم

    Play 1 أفضل مساعد صوتي من شركة سونوس من ناحية التصميم لحد الآن. ما زال Play 1 يحتفظ بالمفهوم العام للتصميم في منتجات سونوس، لكنه يمتاز عنها بلمسة أنيقة وضعها المصمم في هذا الجهاز، بالأخص اللون الأسود. باعتقادي أن بلاي 1 ليس مساعد صوتي فحسب. بل هو قطعة فنية يتم تزيين حجرات المنزل بها. يمكن وضع الجهاز في الغرفة أو المطبخ أو صالة الاستقبال ليضيف لمسة جمالية للديكور. الجهاز مقاوم للرطوبة، لذا يمكن وضعه أيضًا في الحمام.

    إعداد الجهاز

    إن كنت تملك أحد مساعدات سونوس الصوتية مسبقًا، فإن إضافة جهاز Play 1 إلى نظامك الصوتي من السهولة بمكان. كل ما عليك فعله هو إخبار التطبيق على الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر برغبتك في إضافة جهاز جديد، ثم قم بضغط زر رفع الصوت وزر التشغيل والإيقاف في وقت واحد. وهذا كل ما في الأمر. لقد تمت إضافة جهازك الجديد وتستطيع التمتع بكل ميزاته.

    إن كان جهاز Sonos Play 1 هو أول جهاز لك فلديك خيارين لتفعيل الجهاز: قم بتوصيل الجهاز عبر سلك الإيثر “منفذ الإيثر بالخلف” ، والخيار الثاني أن تقوم بتوصيل الجهاز مباشرة بشبكة الوايفاي.

    ماذا يبث؟

    سونوس تهزم جميع منافسيها عندما يتعلق الأمر ببرامج البث الصوتي التي تدعمها. العديد من برامج البث الصوتي مدعومة في أجهزة سونوس مثل: سبوتيفاي، باندورا، أمازون كلاود بلاير، Rdio، SiriusXM، توليلن، آي هارت راديو، ستيتشير، رابسودي، MOG، سلاكر، لاست إف إم. بالإضافة إلى العديد من خدمات البث المتخصصة في مجالات معينة مثل Heaart of sapce ، باتانجا، والكثير غيرها.

    هذا العدد الضخم من خدمات البث الذي تدعمه أجهزة سونوس هو أحد المميزات التي تتفرد بها هذه الشركة الرائعة. فعلى سبيل المثال مساعد شركة بوز الصوتي: SoundTouch يدعم خدمة باندورا فقط !

    ولكن هناك بعض خدمات البث العملاقة التي لا تدعمها أجهزة سونوس مثل خدمة iTunes ، وهذه إحدى سلبيات مساعدات سونوس الصوتية.

    التطبيق

    من مميزات مساعدات سونوس الصوتية، أن التطبيق متوفر على أنظمة التشغيل التي يستخدمها جميع رواد التقنية: أندرويد، IOS، OSX، ويندوز. توفر التطبيق في كل هذه الأنظمة يمنح المستخدم عدة خيارات للاستفادة من الجهاز، يمكنك ربط المساعد الصوتي بهاتفك والتحكم به عبر الهاتف، أو ربطه بجهاز اللابتوب لتبث المقاطع الصوتية المخزنة لديك.

    ميزة التطبيق أن فيه الكثير من المرونة. على سبيل المثال إن كان لديك عدة أجهزة في عدة غرف. يمكنك تخصيص كل جهاز ليشغل مقطعًا صوتيًا مختلفًا عن الآخر، أو يمكنك تشغيل مقطع واحد في جميع الأجهزة.

    جودة الصوت

    في الكثير من الأجهزة الصوتية يكون الصوت جيدًا طالما كان خافتًا، وبمجرد رفع الصوت لمستويات عالية يبدأ الصوت بالتشوه. لكن لا ينبغي أن تشعر بالقلق أبدًا أن يحصل هذا الأمر مع مساعد Sonos Play 1. إضافة إلى جودة الصوت الرائعة في هذا الجهاز، فإن رفع الصوت إلى أعلى مستوى لا يؤدي إلى تشوه الصوت، وهذا أمر جميل بحق، يمكنك رفع الصوت إلى أعلى درجة من غير حصول تشويش أو تغير في جمالية الصوت.

    السماعة تصدر بيز عالي مقارنة بحجمها. الأصوات غنية ومفعمة بالحياة. ولكن في بعض الأحيان تشعر أن السماعة لا تعطي جودة الصوت التي يطلبها عشاق السماع Audiophiles. لكن حتى وإن كنت من هذا النوع الذي يركز على أدق التفاصيل عندما يتعلق الأمر بالسماع، ما زال بإمكانك اتخاذ هذه السماعة كجهاز ثانوي للاستماع. خصوصًا مع توفر ميزات عديدة لا تتوفر في السماعات الاحترافية، فهذا الجهاز في الأساس هو مساعد صوتي صُمم لتلقي الأوامر الصوتية عبر مساعد أمازون أليكسا وتنفيذها وللتحكم بنظام المنزل الذكي. إذًا لا بأس – مع وجود هذه الميزات – أن تتخذ السماعة كمصدر ثانوي للاستماع للبثوث ومقاطع الصوت في جوالك.

    نظام استيريو

    عند الحصول على قطعتين أو أكثر من جهاز Play 1 واستخدامها جميعًا عبر التطبيق كنظام استيريو ستحصل على نتيجة رائعة. الأصوات الصادرة غنية جدًا ولا يوجد أي تأخر في جهاز عن الآخر. كما أن تفاصيل المقاطع الصوتية تبدو أكثر وضوحها، وذلك بفضل تعدد الأجهزة التي يصدر منها الصوت. يمكنك أيضًا ربط جهاز سونوس بلاي 1 مع الأجهزة الأخرى من شركة سونوس، وتشغيلها جميعًا كنظام استيريو.

    الملخص

    لمعظم الناس سيكون مساعد Sonos Play 1 مناسبًا جدًا، وذلك بفضل جودة الصوت الممتازة والخصائص الكثيرة التي يحتويها الجهاز. أما عشاق السماع Audiophiles فلن يعجبهم الأداء الصوتي لهذه المساعد. لكن كما ذكرنا سابقًا أن الوظيفة الأساسية لهذا الجهاز هو تنفيذ الأوامر الصوتية عبر مساعد أمازون أليكسا. كما أن تصميم الجهاز الأنيق يجعله بمثابة التحفة النادرة التي تُزين بها زوايا المنزل.

    اقرأ أيضًا: مساعد جوجل هوم

    Summary
    Review Date
    Author Rating
    41star1star1star1stargray
    Product Name
    Sonos Play 1

    انضم إلى القائمة البريدية ليصلك كل جديد

     

     

    You have Successfully Subscribed!