Harman Kardon Aura سماعة بتصميم ثوري من شركة هارمان كاردون. الشركة التي اعتادت على إصدار منتجات بمفاهيم ثورية مثل سماعة Soundsticks III . هذه السماعة أتت بتصميم مبهر للأبصار وبعدة مميزات سنتعرف عليها في هذه المقالة.

تقييم ساوند دوز: 8.5/10

 

مميزات

  • تصميم ثوري.
  • جودة صوت رائعة.
  • تدعم البلوتوث، DLNA ، Airplay

سلبيات

  • ليس هناك ريموت تحكم.
  • التطبيق في الهواتف الذكية يفتقر إلى الكثير من الخصائص.

التصميم

أورا هي سماعة بتصميم رائع وحجم مناسب ليتم وضعها في أي مكان: على الأرض، الطاولة، أو فوق الأدراج. في أي مكان تضعها فيه ستقوم هذه السماعة بلفت الأنظار، بسبب تصميمها الساحر والذي أجده مستلهمًا من قناديل البحر المضيئة. بطول 10.6 إنشات وعرض 8.5 إنشات، أورا لديها القدرة على توزيع الصوت في غرفتك بشكل رائع وكأن الصوت يأتي من كل مكان مع أنه يصدر من مكان واحد. القاعدة تأتي بلونين إما أبيض أو أسود مزخرف بشعار شركة هارمان كاردون. وفوق القاعدة مباشرة حلقة مزودة بتقنية اللمس للتحكم بالسماعة. بالإضافة إلى علامتي زائد وناقص لرفع وخفض الصوت هناك أزرار لتغيير مصدر وقوة الصوت، وللاتصال بالوايفاي.
هناك أيضًا منفذ أوكس AUX للاتصال بالأجهزة سلكيًا.

أكثر جزء جذاب من السماعة هو الجزء العلوي، وهو عبارة عن قبة شفافة تضفي على السماعة شكل جميل جدًا. الجزء العلوي منحني إلى الداخل ليشكل أنبوبة نافذة من الجهتين، ووظيفة هذه الأنبوبة السماح بمرور الصوت والبيز من خلالها. في الداخل يوجد نتوء مستدير يحتوي شفرات أو زعانف يشبه شكله شكل محرك التورنيدو.

الاتصال اللاسلكي في هذه السماعة ممتاز جدًا. السماعة تحتوي على تقنية بلوتوث، Airplay ، DLNA السماعة تتصل بسهولة جدًا بالأجهزة كل ما عليك هو البحث عن اسم السماعة في الجوال، الجهاز اللوحي أو اللابتوب وستقوم السماعة بالاقتران بالجهاز بسرعة وبدون مشاكل.

يمكنك أيضًا توصيل سماعة أورا بالأجهزة عبر تقنية الوايفاي. لكن لابد من ضغط زر الوايفاي في السماعة لعدة ثواني قبل البحث عن السماعة في الأجهزة التي تود الاقتران بها.

سماعة Harman Kardon Aura مرتفعة قليلًا عن سطح الأرض وذلك عبر قطع من المطاط مثبتة أسفل السماعة، وذلك لإعطاء مساحة للبيز ليخرج من أسفل السماعة. هناك أيضًا ست معرفات للصوت مركبة بأسفل السماعة لتعطي صوت محيطي 360 درجة فتشعر أن الصوت يصدر من كل مكان في الغرفة، مع أنه يخرج من مصدر واحد. شركة هارمان أيضًا قامت بدمج معالج صوتي متطور، وذلك لتعزيز جودة الصوت في السماعة. صوت هذه السماعة عالٍ حتى لأنك تستغرب عند رفع الصوت لأعلى درجة أن كل هذا الصوت يخرج من هذه السماعة الصغيرة في الحجم.

 

 

 

 

يمكنك التحكم بدرجة الصوت عبر ضغط علامة الزائد أو الناقص، أو عبر مسح السماحة نحو اليمين لرفع الصوت، ونحو اليسار لخفض الصوت. عند رفعك للصوت فإن أضواء السماعة سوف تتوهج، وهو أمر جميل أن توضع أنوار تفاعلية في السماعة.

هذه الأضواء تتغير أيضًا حسب مصدر الاتصال من الجهاز الذي تم ربط السماعة به، فالأزرق يشير إلى أن السماعة متصلة عبر البلوتوث، والأخضر يشير إلى أن السماعة متصلة عبر DLNA وهكذا. للأسف لا يوجد ريموت للتحكم بالسماعة من بعد، ولا توجد كذلك شاشة عرض صغيرة في السماعة. ولكن يمكنك حل هذه المشكلة عبر تطبيق السماعة في الهواتف الذكية، حيث يمكنك جعل هاتفك ريموتًا للتحكم بالسماعة عن بعد. التطبيق بسيط جدًا وتستطيع التعود عليه بسرعة، كما أنه بإمكانك التحكم بكل السماعات التي تم صنعها عبر شركة هارمان كاردون عبر هذا التطبيق.

جودة الصوت

أورا لديها بعض الخصائص التي تميزها عن غيرها. بإمكانك أن تشتري أكثر من سماعة وربطها عبر جهاز واحد وستعمل كلها كنظام ستيريو متميز، لن تشعر بأي اختلاف أو تأخر بين السماعات في الصوت.

جودة الصوت رائعة جدًا، التفاصيل الصوتية في مقاطع الصوت والفيدو واضحة ومفعمة بالحيوية، كما أن التجربة المحيطية في هذه السماعة مثيرة للإعجاب. ستشعر وكأنك قمت بتركيب أربع سماعات في زوايا الغرفة. لقد قمت بتجربة جميلة حيث قمت بالتحرك في جميع جهات الغرفة، ومع ذلك لم يتغير مصدر الصوت، فلم يبتعد أو يقترب الصوت بالرغم من ابتعادي ثم اقترابي من السماعة وتنقلي حول زوايا الغرفة.

الخلاصة

كنت أرغب أن أجد المزيد من الخصائص في سماعة أورا مثل وجود بطارية داخلية أو دعم تقنية NFC ، ولكن ذلك سيزيد السعر بطبيعة الحال. وعلى أية حال فإن تجربتنا للسماعة تخبرنا بأن السماعة لا يمكن أن تكون أحسن. فجودة الصوت الرائعة والتصميم اللافت للأنظار والمستلهم من الخيال، وكذلك جودة الاتصال بجميع الأجهزة الحديثة وتجربة الصوت المحيطية تمنحك تجربة رائعة من هذه السماعة الصغيرة نسبيًا.

انضم إلى القائمة البريدية ليصلك كل جديد

 

 

You have Successfully Subscribed!