Boombox Portable مكبر صوت بلوتوث من JBL
تأثير نظام Boombox على الموسيقى أمر لا يقبل الجدل. هذه النوع من السماعات المحمولة انتشر بشكل كبير في عقد الثمانينات والتسعينات حتى أصبح يشكل جزء لا يتجزأ من ثقافة تلك الحقبة الزمنية. ولحد الآن ما زالت هذه الثقافة تحظى بانتشار وقبول واسع لدى المستخدمين. لذلك ما زالت الشركات تهتم بإصدار مكبرات صوت محمولة من نوع Boombox. وعلى رأس تلك الشركات شركة JBL الشهيرة في مجال الصوتيات. حيث قامت بإنتاج هذه السماعة الرائعة التي سنتحدث عنها في هذه المقالة بشيء من التفصيل. فنأمل أن تستفيد منها.

 

تقييم ساوند دوز: 8.6/10

 إيجابيات

  • صوت عالي جدًا وبيز مرعد
  • مقاومة للماء
  • سعة بطارية رائعة “24 ساعة”

سلبيات

  • سعر مرتفع
  • التطبيق يفتقد إلى ميزة التحكم بخصائص الصوت
  • الصوت يصبح سيء عندما تضعف البطارية

بعد مقارنتها مع عدد من مكبرات الصوت، اندهشنا من قوة صوت هذه السماعة مع محافظتها على جودة الأصوات. بالإضافة إلى ذلك فإن تصميمها الجميل يجعلها واحدة من مكبرات الصوت المفضلة عندنا.

السماعة تفتقد إلى بعض الخصائص الموجودة عند المنافسين “كتضمين مساعد صوتي داخل السماعة” كما أن سعرها مرتفع “اضغط على الروابط بالأسفل لمعرفة أحدث الأسعار”.
لكن شركة JBL بفضل خبرتها الكبيرة في مجال الصوتيات أبدعت في المزج بين جمالية التصميم الكلاسيكي وجودة الصوت التي يطلبها هواة السماع في العصر الحالي.

التصميم

سماعات ستيريو JBL Boombox Portable تتبع مبادئ شركة جي بي إل الأساسية في التصميم. وهي استخدام القماش والبلاستيك لصنع سماعة مقاومة للماء، ولكنها من أضخم وأثقل السماعات التي قامت الشركة بصنعها. حيث يبلغ وزنها 5.27 كيلو.
السماعة تأتي على شكل أسطوانة معززة بحامل متين لحملها أثناء التنقل. يمكن شراء حقيبة مخصصة للسماعة بحيث يتم حملها في الكتف، وهو الحل الأمثل ان كنت تفكر في الذهاب بالسماعة في رحلة حيث أن حملها في اليد أمر مرهق.

في مقدمة السماعة توجد أزرار التحكم: زر تفعيل الطاقة، البلوتوث، التحكم بالصوت، وزر الإيقاف والتشغيل. والزر الذي في المنتصف “بجانب زر تفعيل الطاقة” هو زر مخصص لقرن السماعة مع أجهزة جي بي إل الأخرى.

في الخلف قامت جي بي إل بوضع منفذ الأوكس AUX mm3.5، ومنفذي يو إس بي. حيث أن السماعة تعمل كبنك طاقة متنقل. فإن نفذت بطارية هاتفك كل ما عليك فعله هو شبك شاحن الهاتف بالسماعة عبر منفذ يو إس بي وستقوم السماعة بشحنه. يوجد أيضًا منفذ مايكرو يو إس بي وهو مخصص لتحديث النظام.
صدق أو لا، بالرغم من ارتفاع سعر السماعة فإن شركة جي بي إل لم تقم بتضمين أي كيابل مع السماعة. وهذا أمر يدعو إلى الضحك، فحتى السماعات رخيصة السعر تأتي بكيابل إضافية. لكن يبدو أن شركة جي بي إل تهدف إلى توفير بعض الدولارات بالرغم من انها تبيع السماعة بسعر مرتفع !
يوجد مايك داخلي حيث تستطيع القيام بالمكالمات عندما يكون الهاتف متصلًا بالسماعة.

* Boombox هو مكبر صوت بلوتوث من شركة JBL 

سماعة JBL Boombox Portable مقاومة للماء. حيث أنه بالإمكان غمرها في الماء لمدة ثلاثين دقيقة. ولكن ليس لأكثر من ذلك، حيث أن هذا العدد من الدقائق هو الذي ذكرته الشركة. ولا أظن أن أحدًا يفكر في غمرها في الماء، ولكن المقصد أن السماعة لا تفسد بالماء، حيث يمكن وضعها بجوار المسبح دون القلق من فسادها بتطاير الماء عليها.

تطبيق جي بي إل على الهواتف الذكية يساعد في تسريع عملية قرن السماعة مع الهاتف. ولكنه ليس ضروريًا لتشغيل سماعة jbl ، فبإمكان السماعة العمل بشكل طبيعي من دون التطبيق.
من خلال التطبيق يمكنك التنقل بين كثير من الأنماط الصوتية. فنمط Indoor هو الأنسب ان كنت ترغب في تشغيل السماعة داخل البيت. ونمط Outdoor هو الأنسب ان كنت ترغب في تشغيل السماعة خارج المنزل في الهواء الطلق. يوجد أيضًا نمط Stereo والذي تستطيع استخدامه فقط ان قمت بقرن السماعة مع سماعات جي بي إل الأخرى.

الأداء

قمنا بذكر نمط Indoor و Outdoor سابقًا، والفرق الحقيقي بينهما أن نمط Outdoor يحتوي على بيز أعلى من نمط Indoor حيث تحتاج إلى بيز أقوى عندما تكون في الخارج. الأمر الذي قد يعتبره البعض مزعجًا إن كنت بداخل المنزل.

أفضل ما في سماعة JBL Boombox Portable هو عدم تشوه الصوت عند رفعه لأعلى درجة، حيث تحافظ السماعة على نقاوة الصوت حتى عند رفعه لأعلى الدرجات. السلبية الوحيدة هنا هو أن صوت السماعة يبدأ بالتشوه عندما تكون البطارية ضعيفة، لذلك ينبغي عليك أن تحرص على شحن السماعة جيدًا قبل الخروج من المنزل.

جودة الصوت في السماعة رائعة. الأصوات مفصولة عن بعضها ومرتبة بشكل جميل، ولكن السماعة ليست الأفضل لعشاق السماع Audiophiles حيث أن الهدف من صناعة هذه السماعة هو اصدار صوت عال جدًا بجودة ممتازة، ولم تقم الشركة بالتركيز على أن تكون جودة الصوت فائقة في الجمال مثل بعض السماعات الأخرى كسماعة Sonos Sub.

قدرات السماعة الحقيقية تظهر عند استخدامها مع الألعاب. قم بتوصيل السماعة في التلفاز أو بجهاز البي سي. وستجد نتيجة رائعة جدًا للسماعة مع الألعاب. أدق تفاصيل الصوت كأصوات الطلقات النارية وخطوات المشي وحتى الأصوات الخافتة تقوم السماعة بإبرازها بشكل جميل، مما يعزز جمالية التجربة في الألعاب.

جي بي إل قالت أن بطارية JBL Boombox Portable تدوم ل24 ساعة، لكن ما لاحظته من استخدام السماعة أنه كل ما قمت برفع الصوت أكثر ستقل هذه المدة التي ذكرتها جي بي إل. وأعتقد أن جي بي إل تقصد أنه بإمكانك الحصول على هذه المدة عند استخدام السماعة بدرجات صوت متوسطة.

الخلاصة

إن كنت تبحث عن مكبر صوت بلوتوث ذو صوت عالٍ وبيز قوي وجودة ممتازة، وكذلك بالإمكان استخدامه بالقرب من المسبح والمناطق المائية، فإن هذه السماعة هي الحل الأمثل لك. أما إن كنت من عشاق السماع Audiophiles وتبحث عن أقصى درجات الجمال في الصوت فهناك خيارات أخرى أفضل من هذه السماعة.

Summary
Review Date
Reviewed Item
JBL Boombox Portable
Author Rating
41star1star1star1stargray
Product Name
مكبر صوت بلوتوث JBL
Price
SR 1600
Product Availability
Available in Stock

انضم إلى القائمة البريدية ليصلك كل جديد

 

 

You have Successfully Subscribed!