سماعه Sonos Sub المكبرة للصوت
مكبر الصوت سونوس ساب هو جهاز أنيق تم إنتاجه من شركة سونوس الأمريكية، الشركة الرائدة في مجال الصوتيات “وبالأخص مكبرات الصوت”. في هذه المقالة سنتعرف على هذا السبيكر الباهظ الثمن. نأمل أن تستمتع بهذه المراجعة.

تقييم ساوند دوز: 8.3/10

مميزات

  • تصميم أنيق يخطف الأبصار
  • جودة صوت مذهلة، وتجربة صوت محيطية رائعة
  • بيز قوي جدًا، وقابل للتعديل
  • اتصال لاسلكي قوي يتلقط الإشارة من أي مكان بالغرفة
  • ربط سهل مع سماعات سونوس الأخئرى

سلبيات

  • باهظ الثمن
  • لا يعمل خارج “نظام سونوس”

التصميم والخصائص

سماعه Sonos Sub تم تصميمها ليتم دمجه مع أجهزة سونوس الأخرى. وهذا النظام من أكثر الأنظمة شيوعًا في سوق مكبرات الصوت: وهو نظام مكبرات الصوت التي تباع كل منها على حدة والتي يمكن جمعها لتكوين نظام صوتي متكامل في المنزل أو في الصالة الرياضية ونحوها. Sonos Sub مكبر صوت بحجم ضخم مشابه لأجهزة الكمبيوتر المنزلي PC، مع تصميم فريد على شكل حرف O مكعب. في منتصف الجهاز يوجد اثنان من نواقل الصوت Drivers بيضاوية الشكل. وضع هذين الناقلين بشكل متقابل وبهذا التصميم يساعد في منع الاهتزازات الصادرة من السماعة. عند تشغيل السماعة بأعلى صوت ووضع يدك على السماعة لن تشعر بأي اهتزاز يصدر من السماعة وذلك بفضل هذا التصميم الفريد. تصميم الجهاز أنيق جدًا وجاذب للأنظار. يمكنك وضع هذه السماعة في صالة الاستقبال أو في غرفة النوم وسوف تضيف أناقة وجمال للمكان الذي توضع فيه. فهي ليست مجرد سماعة، وإنما تحفة فنية يمكن تزيين المنزل بها.

سماعه Sonos Sub تحتوي زر واحد فقط، وهو الزر الذي يربط السماعة بالجوال وبقية الأجهزة في نظام سونوس. لا يوجد أي أزرار أخرى أو تعقيدات. كل شيء يمكن التحكم به من خلال تطبيق السماعة على الهواتف الذكية. من سلبيات الجهاز أنه لا يمكن ربطه بأنظمة أخرى “مثل نظام شركة بوز أو جي بي إل” ، والنظام الوحيد الذي يستطيع الجهاز الارتباط به هو نظام سونوس. أي انه يجب عليك شراء سماعات أخرى من شركة سونوس إن أردت إنشاء نظام صوتي متكامل. لكنك على أي حال لست بحاجة إلى إنشاء نظام صوتي متكامل إلا في القاعات الكبيرة. أما للاستخدام المنزلي، فإني أرى هذا الجهاز أكثر من كافٍ، حيث أن الصوت الذي يصدر منه ينتشر بشكل جميل في جميع أنحاء الغرفة.

الأداء

مضخمات الصوت هي أجهزة تختلف عن أجهزة الصوت المسرحي. الغرض الذي أنتجت لأجله مضخمات الصوت هي إصدار أصوات عالية وبيز قوي قادر على هز آنية المنزل أما أجهزة الصوت المسرحي فهي تركز على العمق في التجربة وجمالية الصوت. معظم الأنظمة الصوتية صممت لتركز على إحدى هاتين الصفتين، لكن القليل من الأنظمة الصوتية قادرة على إيصال التجربتين في نفس الوقت “عمق التجربة والأصوات المزلزلة”. سماعه Sonos Sub هي إحدى هذه السماعات القادرة على إيصال التجربتين، وذلك بفضل جودة الصوت المذهلة التي تملكها، وكذلك البيز المزمجر الذي يصدر منها. أهم ما في الأمر أنك تستطيع أن تتحكم بقوة البيز من خلال التطبيق على الهواتف الذكية. بحيث انك ان خشيت أن تزعج الآخرين تستطيع أن تخفض من درجة البيز.

أمر آخر تستطيع تعديله في السماعة ان خشيت ازعاج الآخرين هو النهايات العالية للصوت. بعض المقاطع الصوتية يكون صوتها معتدل لكن بشكل مفاجئ تصدر أصوات حادة من الممكن أن تسبب إزعاج لمن حولك، ومن مميزات هذه السماعة أنه يمكنك تلطيف هذه النهايات الصوتية الحادة، بحيث يعمل مقطع الصوت أو الفيديو بشكل طبيعي ولكن بمجرد أن تصدر نهايات صوتية حادة أو مزعجة تقوم السماعة بتخفيضها حتى لا تتسبب في الإزعاج. وبالطبع هذه ميزة اختيارية يمكن تفعيلها أو إبقاء خصائص الصوت كما هي لتحصل على التجربة الصوتية الكاملة.

الأداء المحيطي للسماعة مذهل. ضع السماعة في أي مكان في الغرفة وسيصدر الصوت بشكل منتظم وموزع بطريقة جميلة. لن تشعر بأن الصوت يأتي من زاوية دون الأخرى، وإنما يأتي من جميع زوايا الغرفة بشكل متساوٍ. وحتى ان تحركت في زوايا الغرفة فلن تشعر بأي اختلاف في الصوت.

الخلاصة

مكبر الصوت Sonos Sub هو جهاز ذو تصميم رائع جدًا وبجودة صوت وبيز ممتازين. يمكنك وضع الجهاز في أي مكان من الغرفة أو الصالة، وستصدر الأصوات بشكل منظم وموزع بطريقة جميلة. ما يعيب على السماعة سعرها العالي، كما أنه لا يمكنك ربطها بالأنظمة من الشركات الأخرى، وإنما بنظام شركة سونوس فقط.
ان كنت تملك نظام سونوس مسبقًا، أو تخطط لإنشاء نظام صوتي متكامل من شركة سونوس، فهذه السماعة هي وجهتك. أما ان كانت لديك مكبرات صوت من نظام آخر، أو كنت لا تحب التقيد بنظام صوتي معين فلا أنصحك باقتناء هذه السماعة.

Summary
Review Date
Reviewed Item
مراجعة سماعه Sonos Sub
Author Rating
41star1star1star1stargray

انضم إلى القائمة البريدية ليصلك كل جديد

 

 

You have Successfully Subscribed!