Blue Yeti Pro

هل تفكر باقتناء مايك احترافي؟ هذه مراجعة شاملة لمايك Blue Yeti Pro ، أحد المايكات الرئيسية لشركة بلو مايكروفون. إن كنت قد جربت الميكروفونات التي تعمل باليو اس بي من قبل فسيدهشك هذا المايك بجودته ودقته العالية في تسجيل المقاطع الصوتية. بالإضافة إلى ذلك فإن هذا الميكروفون يمكن استخدامه عبر XLR حيث يمنحك جودة تسجيل أفضل. هذه الميزة الجبارة تمنح هذا المايك تقييم عالٍ حيث بالإمكان توصيله بالكمبيوتر مباشرة عبر USB أو توصيله بالمكسر عبر XLR. ولكن ما مدى جودة هذا الميكروفون؟ اقرأ هذه المقالة لمعرفة المزيد من التفاصيل.

 

الخصائص

المايك: بلو يتي برو- USB/XLR Microphone

النوع: مكثِف

أنماط التسجيل: أحادي الاتجاه، ثنائي الاتجاه، استريو، جميع الاتجاهات.

منفذ سماعة: تحتوي على منفذ سماعة مع زر تحكم بالصوت.

اكسسوارات: حامل مدمج مع السماعة، يمكن فكه وتركيب المايك في أي حامل خارجي.

دقة التسجيل: حتى 24 بت ، 192 كيلو هيرتز

استجابة التردد: 20 هيرتز- 20 كيلو هيرتز

خصائص إضافية: زر كتم الصوت ، زر تحكم بقوة التسجيل.

 

الإيجابيات

  • متعدد الاستعمالات: حيث يمكن استعمال عبر USB أو عبر XLR
  • جودة تسجيل احترافية.
  • عازل جيد للتشويش.
  • متين جدًا وجودة صنع رائعة.
  • تصميم أنيق.

السلبيات

  • كبير الحجم وثقيل، لذلك ليس من السهل حمله أثناء التسجيل.

دقة التسجيل

معظم ميكروفونات اليو اس بي تسجل في دقة CD Quality ، لكن مايك برو يتي مختلف، حيث بإمكانه التسجيل بدقة أعلى بكثير “حتى 24 بت، 129 كيلو هيرتز”  . إذا قمت بالتسجيل بهذه الدقة فستحصل على جودة صوت عالية جدًا وصوت نقي، لكن لابد أن تعلم أن حجم الملفات الصوتية سيكون أكبر بكثير.
حتى من غير تعديل ستحصل على جودة صوت احترافية مع هذا المايك.

 

متعدد الجوانب

الشركات التي تصنع ميكروفونات USB اتجهت إلى جعلها ميكروفونات USB فقط. وهذا أمر جيد، لكنه مقيّد حيث أنك تستثمر مالك في شراء مايك يعمل فقط عبر الكمبيوتر أو الجوال. ميكروفون بلو يتي برو يتيح لك هذه الميزة وأيضًا يتيح لك جعله ميكروفون مستقل عن الكمبيوتر. حيث يحتوي على منفذ XLR يمكّنك من توصيله عبر المكسر، وهذا بطبيعة الحال يمنحك جودة صوت أعلى واحترافية أكبر. بمعنى آخر هذا الميكروفون يمنحنك خصائص ميكروفونين بسعر ميكروفون واحد.

جودة الصنع

ميكروفون Blue Yeti Pro متين جدًا بمواد تصنيع ممتازة، هذا يجعله خيار مناسب جدًا لوضعه فوق الطاولة أو المكتب للتسجيل عليه، لكن سلبيته أنه ثقيل جدًا حيث يصعب عليك حمله بيدك أثناء التسجيل، لأن بعض الناس يحب أن يحمل المايك أثناء التسجيل، أما هذا المايك فقد صمم لوضعه فوق الطاولة وليس لحمله.

 

أنماط تسجيل متعددة

ما المقصود بأنماط التسجيل المتعددة؟ المقصود أن هذا المايك بإمكانه التقاط الصوت من جوانب مختلفة حسب تخصيصك له. يمكنك اختيار وضع “أحادي الاتجاه” حيث يقوم المايك بالتقاط الصوت من الجهة الأمامية للمايك فقط، وهذا خيار ممتاز جدًا إن لم تكن ترغب أن يلتقط المايك الأصوات التي في الخلفية. وإذا قمت باختيار وضع الصوت “ثنائي الاتجاه” فسيقوم المايك بالتقاط الأصوات من الجهتين المتقابلتين “من الأمام والخلف”، وهذا الخيار مناسب لمن يريد أن يقوم بإجراء مقابلة، حيث يقوم المايك بالتقاط أصوات المتحدثيْن فقط. يمكنك أيضًا تخصيص المايك على وضع “جميع الاتجاهات” ان كنت تريد استخدام المايك في قاعة وأردت التقاط جميع الأصوات.

 

حامل مدمج

في الواقع، معظم ميكروفونات الUSB تأتي بحامل مدمج، لكن في الغالب يكون ذلك الحامل رقيق جدًا وقابل للكسر، لكن حامل ميكروفون بلو يتي برو متين جدًا -وهذا يسهم في جعل المايك ثقيل- لكنه في نفس الوقت يعطيه قوة وصلابة ومقاومة للكسر، ليبقى معك أطول فترة ممكنة.

الملخص

حسب تجربتي فإن هذا أفضل ميكروفون USB موجود في السوق، سعره مرتفع قليلًا لكن يمنحك جودة صوت احترافية وأداء عالٍ، يجعله مستحق للمبلغ الذي تستثمره فيه.

للمزيد من المقالات في موقع ساوند دوز

Summary
Review Date
Author Rating
41star1star1star1stargray
Product Name
Blue Yeti Pro

انضم إلى القائمة البريدية ليصلك كل جديد

 

 

You have Successfully Subscribed!