ميكروفون Audio Technica AT4040

ميكروفون AT4040 تحفة أخرى من شركة أوديو تيكنيكا اليابانية. هذا المايك يأتي ضمن الفئة متوسطة السعر، لكن أداءه في تسجيل الأصوات يجعله ضمن فئة الميكروفونات الاحترافية. AT4040 هو ميكروفون صغير مناسب لأي استخدام، سواءً في المنزل أو الاستوديو الاحترافي، سيقدم هذا المايك أداء عالي وجودة تسجيل ممتازة. بوضع غطاء المايك الاسفنجي، ستتمكن من تسجيل الأصوات العالية بأقل درجة تشويش. تقول الشركة إن المايك قادر على تسجيل صوت إطلاق المسدس عن قرب وصوت محرك الطائرة النفاثة بوضوح وبغير تشويش.

 

تقييم ساوند دوز: 8/10

شركة أوديو تيكنيكا بارعة في صناعة الميكروفونات من نوع مكثف الصوت Condenser. الشركة لديها العديد من الميكروفونات المكثفة للصوت والتي لقيت انتشارًا جيدًا في السوق. وجاء هذا المايك ليكمل سلسلة التفوق الذي تقدمه الشركة اليابانية المختصة في مجال الصوتيات. بعد القيام بعدة تجارب لهذا الميكروفون ، استطاع المايك اثارة إعجابنا بأدائه. هذا المايك يمتلك حساسية عالية للأصوات، كما أنه قادر على التقاط تفاصيل الصوت بدقة عالية. ان كنت تملك سماعة احترافية وقمت بالتسجيل عبر هذا المايك فستلاحظ مدى دقة المايك في التقاط تفاصيل الأصوات. وهذا بالطبع يعتمد على خبرتك في هذا المجال. وعلى أيه حال فإن مكرفون AT4040 يقدم تسجيل احترافي بمعنى الكلمة.

الميكروفون كبير في الحجم حيث يبلغ طوله 6.7 إنشات، وعرضه 2.1 إنش، ويأتي معه مضاد للصدمات Shockmount مجاني، فلا حاجة لطلبه بشكل مستقل. ستحصل أيضًا على ضمان مدته خمس سنوات من شركة أوديو تيكنيكا وهذا الضمان طويل المدة كفيل بإخبارك بمدى ثقة الشركة بمنتجها.

المايك يمتلك نمط واحد للتسجيل وهو Cardioid pattern أو الشكل القلبي، وهو نمط يعتمد على التقاط الصوت من جهة واحدة فقط “مقدمة المايك” ، ولا يتلقط الأصوات من خلف المايك. وميزة هذا النمط أنه يقوم بتسجيل الأصوات من جهة واحدة ويحجب الأصوات في الجهة المقابلة وهذا الأمر يساعد في تقليل الضوضاء حيث يتم حجب الأصوات التي في الخلفية، لكن سلبية هذا النمط عندما يوجد أكثر من متحدث، فإنهم يجب أن يكونوا جميعًا في جانب واحد من الميكروفون، ولا يمكن أن يتواجد المتحدثون بشكل متقابل.
وبشكل عام فإني أرى أن هذا المايك موجه للاستخدام الفردي وليس للاستخدام الجماعي “مع انه يمكن استخدامه بشكل جماعي بكل تأكيد.
ميكروفونات أخرى مثل ميكروفون Blue Yeti Pro  يحتوي على عدة أنماط أخرى تساعد على التقاط الصوت من جهات متعددة. ولكن هذا المايك مصمم لالتقاط الصوت من جهة واحدة.

Summary
Review Date
Author Rating
41star1star1star1stargray
Product Name
Audio Technica AT4040

انضم إلى القائمة البريدية ليصلك كل جديد

 

 

You have Successfully Subscribed!