مايكروفون Razer Seiren Elite
اشتهرت شركة ريزر بتوجهها إلى سوق اللاعبين Gamers وذلك عبر صناعة أجهزة حاسب وسماعات ومايكات وأجهزة ماوس موجهة للاعبين، كما أن الشركة لديها سمعة جيدة في السوق عندما يتعلق الأمر بالتصميم الأنيق وجودة الصنع.

مايكروفون Razer Seiren Elite هو أحد المنتجات التي قامت شركة ريزر بإنتاجها مستهدفةً سوق اللاعبين، ومقدمين البثوث الصوتية Podcasts. قمنا في ساوند دوز بمراجعة هذا المايك لمعرفة أهم مميزاته وعيوبه، فنأمل أن تستفيد من هذه المراجعة.

بينما تمتلك ريزر عدد كبير من السماعات الموجهة للاعبين، قامت بإنتاج مايكروفون Razer Seiren Elite حتى تكتمل التجربة عند اللاعبين. ولكن هذا المايك ليس موجهًا للاعبين فقط، حيث أنه يستهدف أيضًا أصحاب البثوث الصوتية Podcasts. مايك Razer Seiren Elite هو من فئة المايكات التي تعمل بالUSB أي أنه يتم توصيلها بجهاز الكمبيوتر مباشرة، ولا تحتاج إلى ميكسر حتى تتمكن من استخدامه، كما أنه يمكنك استخدامه عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وهذه ميزة رائعة. فربما استيقظت يومًا من النوم وأردت أن تسجل بثًا صوتيًا لمتابعيك بصورة سريعة، فلا يستوجب عليك أن تقوم بفتح جهاز الكمبيوتر، بل يكفي أن تقوم بتوصيل المايك بجوالك وتبدأ بالتسجيل مباشرة.

التصميم

مايك Razer Seiren Elite يعمل عبر النمط الصوتي Cardioid، أو النمط القلبي. وهو نمط يسمح بتسجيل الصوت من جهة واحدة، ويحجب معظم الصوت في الجهة المقابلة للمايك. وهذا النمط من أنماط التسجيل له إيجابيات وسلبيات. فمن إيجابياته أنه يقوم بعزل الضوضاء التي في الخلفية حيث يتم تسجيل الصوت من جهة المتحدث فقط. ومن سلبياته أنه لا يصلح لتسجيل المقابلات، إلا أن يكون المتحدثون كلهم في جهة واحدة. وبالأساس هذا النوع من المايكات لم يصمم لأجل تسجيل المقابلات، وإنما للاستخدام الفردي. لذا ان كنت تنوي استخدام المايك لأجل إجراء مقابلات فالأفضل أن تتجه نحو مايك آخر.

حامل المايك مصنوع من مواد ذات جودة عالية، وهذا أمر لا نراه في العادة في مايكات الUSB. لكن مايكات قليلة مثل هذا المايك و مكرفون Blue Yeti Pro تقدم حوامل متينة ذات جودة عالية. المايك أيضًا ثقيل نوعًا ما، والسبب في ذلك يعود للحامل، حيث أنه أثقل جزء في المايك.

مايكروفون Razer Seiren Elite يحتوي على زر تصميت، حيث تستطيع أن تقوم بتصميت المايك بصورة مؤقتة عبر ضغط هذا الزر، ولن يقوم المايك بالتقاط الأصوات. المايك يضيئ باللون الأحمر عند ضغط زر التصميت، ويضيء باللون الأخضر أثناء التسجيل. كما يوجد زران إضافيان، أحدهما لرفع وخفض صوت التسجيل أثناء ارتدائك للسماعة. والثاني للتحكم بالGain وهو حساسية التقاط المايك للأصوات التي حوله، حيث أنه كلما ارتفع الGain ارتفعت حساسية المايك لالتقاط أدنى الأصوات. هذه الأزرار هي الجزء الوحيد في المايك الذي يبدو رخيصًا، حيث تم صنعها من البلاستيك. ولم أستطع الفهم لم تم إضافتها إلى هذا المايك المصنوع من مواد ذات جودة عالية، وهذه سلبية قد غفلت شركة ريزر عن تغطيتها.
من الخصائص الجميلة المدمجة في الميكروفون وجود حلقة LED حول المايك، هذه الحلقة تقوم بالإضاءة باللون الأحمر إذا قمت برفع صوتك لأعلى حد، وفائدة هذه الخاصية أن تقوم بتنبيهك بمستوى صوتك أثناء التسجيل. حيث يفضل أن يكون مستوى الصوت معتدلًا أثناء التسجيل للحصول على أفضل نتيجة صوتية ممكنة.

جودة التسجيل في مايك Razer Seiren Elite رائعة جدًا. المايك مناسب تمامًا للبث الصوتي وللتسجيل أثناء اللعب. كما أن حجب المايك للضوضاء في الخلفية مذهل. يوجد زر أسفل المايك يقوم بحجب جميع الأصوات خلف المايك ولا يتلقط إلا الأصوات الأمامية “صوت المتحدث” ، وهذه ميزة رائعة جدًا حيث أن معظم اللاعبين يستخدمون أجهزة كمبيوتر ذات مواصفات عالية، ومرواح التبريد في تلك الأجهزة ضخمة وتصدر ضجيج عالي. ووجود مثل هذه الخاصية في المايك يساعد على حجب جميع تلك الأصوات، وذلك يسهم في رفع جودة التسجيل.

الخلاصة

سعر مايك Razer Seiren Elite المرتفع يمكن أن يُغتفر بسبب أدائه الممتاز، تصميمه الأنيق، ومواد الصنع الرائعة. المايك مناسب للاعبين ولأصحاب البثوث الصوتية Podcasts. لكن لا أن أنصح به الذين يريدون إجراء مقابلات أو لقاءات مع أخرين، حيث توجد خيارات أفضل في السوق لهذا الغرض.

اقرأ أيضا: مراجعة مايك Audio Technica AT4040

Summary
Review Date
Reviewed Item
مراجعة مايكروفون Razer Seiren Elite
Author Rating
41star1star1star1stargray

انضم إلى القائمة البريدية ليصلك كل جديد

 

 

You have Successfully Subscribed!