هيدفون Audio Technica ATH-M50XBT

شركة أوديو تيكنيكا اليابانية اشتهرت بصناعة السماعات السلكية عالية الأداء، والتي تحفل بقبول عال عند عشاق السماع Audiophiles وذلك بفضل براعتها في صنع سماعات ذات جودة صوت عالية، وكذلك جودة الصنع. وبتوجه معظم شركات الصوتيات إلى سوق السماعات اللاسلكية توجهت أوديو تيكنيكا أيضًا نحو هذا السوق بقوة وذلك عبر عدة سماعات أنتجتها هذه الشركة ومن أهمها هيدفون ATH-M50XBT والتي سنتحدث عنها في هذه المقالة بشكل مفصل.

 

تقييم ساوند دوز: 8/10

إيجابيات

  • السماعة تقدم جودة صوت عالية سواءً سلكيًا أو لاسلكيًا
  • بيز أكثر من رائع
  • أزرار التحكم بالبلوتوث ممتازة
  • الكيبل الخارجي يأتي معه مايك مدمج

سلبيات

  • لا تحتوي على عزل فعال للضوضاء ANC
  • زر التشغيل في مكان غير ملائم

تصميم السماعة مطابق تمامًا للأيقونة Audio Technica ATH-M50 وهي سماعة سلكية لقيت الكثير من القبول بين المستخدمين عند صدورها وذلك بسبب أدائها القوي. وقد قررت الشركة إنتاج هذه السماعة اللاسلكية بتصميم مطابق لتلك السماعة.
لقد قام المهندسون في الشركة بعمل رائع عندما قاموا بدمج شرائح البلوتوث وأزرار التحكم داخل السماعة حتى أنه يصعب عليك التفريق بين هذه السماعة وبين النسخة السلكية.

أزرار التحكم موجودة في السماعة اليسرى، زر التحكم بالصوت وزر البلاي موضوعة بطريقة جيدة حيث يسهل عليك الوصول إليها أثناء وضع السماعة في رأسك. المشكلة الوحيدة في زر التشغيل، حيث تم وضعه خلف أزرار التحكم الأخرى، وربما تجد صعوبة في تشغيل أو إغلاق السماعة. وقد تضطر إلى نزع السماعة عن رأسك لتفعيل هذا الزر. قم بوضع يدك على كوب السماعة لمدة ثانيتين، وسيتم تفعيل مساعد جوجل الصوتي أو سيري “حسب الهاتف الذي تستخدمه”.

السماعة تدعم بلوتوث 5.0 وهو النسخة الأخيرة من البلوتوث. أما البطارية فهي إحدى إيجابيات هذه السماعة حيث أنها تقدم 40 ساعة من الاستخدام قبل أن تحتاج لشحنها مجددًا. بالإضافة إلى سعة البطارية الضخمة فإن السماعة مريحة عند الاستخدام المطول. السماعة قابلة للانطواء وتأتي بحقيبة جلدية لوضعها فيها بعد الانتهاء من استعمالها.

أمر آخر قامت الشركة بتقديمه ولم يكن موجودًا في النسخة السابقة هو المايك، حيث تم دمج مايك مع سلك الأوكس الذي يأتي مع السماعة.

عقال السماعة منسوج بطريقة فخمة، ومخدات السماعة Earcups تم صنعها من جلد أصلي. السماعة مريحة عند استخدامها لفترات طويلة، ولن تعاني من أي ضغط على رأسك أو أذنيك أثناء ارتدائها.

لن تشعر بفرق في جودة الصوت سواءً استخدمت السماعة سلكيًا أو لاسلكيًا وهذه ميزة رائعة، لأن الكثير من سماعات البلوتوث تقل جودة السماع فيها عند استخدامها سلكيًا.

أمر سلبي لاحظته في السماعة هو وجود تشويش بسيط في السماعة إن قمت بتشغيل البلوتوث من غير تشغيل أي مقطع صوتي. لكن هذا التشويش ينتهي عند تشغيل أي مقطع صوتي.

جودة الصوت في السماعة رائعة جدًا، لكن تجربتك السماعية تتأثر عند الاستماع في مكان مليء بالإزعاج، حيث أن هذه السماعة لا تحتوي عزل فعال للضوضاء ANC. وهذه أكبر سلبية للسماعة من وجهة نظري، حيث أن العزل الفعال للضوضاء من أهم الميزات التي تساهم في تحسين تجربة السماع في الأماكن المليئة بالضوضاء. لكن ميزة هذه السماعة أنها أرخص سعرًا من منافساتها مثل هيدفون Sony WH-1000XM3 و هيدفون بوز 700. لكن بالتأكيد أن لكل سماعة سلبياتها وإيجابياتها، فميزة هذه السماعة أنها أرخص في السعر من منافساتها، وسلبيتها أنها لا تحتوي عزل فعال للضوضاء بعكس منافساتها.

 

الخلاصة

 ان كنت من عشاق السماع Audiophiles، فإن سماعة Audio Technica ATH-M50XBT تقدم جودة صوت ممتازة، سواءً عند استخدامها سلكيًا أو لاسلكيًا. لكن لابد من مراعاة أمر مهم وهو أنك لن تحصل على تجربة سماع رائعة إلا في مكان هادئ. حيث أن السماعة لا تحتوي على عزل فعال للضوضاء. لكن مع السعر الذي تأتي به السماعة قد يجد البعض أن عزل الضوضاء ليس أمرًا مهمًا بالنسبة لهم. وهذا أمر يعود لاستخدام كل شخص وحاجته من السماعة.

اقرأ ايضًا مراجعة سماعة Nuraphone

 

Summary
Review Date
Reviewed Item
Audio Technica ATH-M50XBT
Author Rating
41star1star1star1stargray

انضم إلى القائمة البريدية ليصلك كل جديد

 

 

You have Successfully Subscribed!