سماعة بيتس Beats Studio3 Wireless
سماعه أخرى من شركة بيتس الأمريكية المملوكة من شركة آبل. هذه السماعة أتت مطابقة في التصميم لسلفها سماعة بيتس studio2 wireless ، الأمر الذي دعا لحيرة عشاق منتجات بيتس، حيث أنه ليس من المنطق أن أدفع مبلغًا أكبر في سماعه مشابهة لسلفها. لكن شركة آبل قالت أنه وبدلًا من تغيير الشكل الخارجي فإنه تم التركيز على تطوير الخصائص الداخلية للسماعة. آبل قالت أن الDNA الخاص بالسماعة تغير بالكامل. تابع هذه المقالة لمعرفة مميزات وعيوب هذه السماعة والتحسينات التي أتت بها.

تقييم ساوند دوز: 8/10

إيجابيات

  • جودة صوت وعزل ضوضاء وسعة بطارية أفضل من سلفها
  • شريحة W1 من آبل تجعل الاتصال بأجهزة آبل في غاية السهولة
  • أداء رائع في المكالمات

سلبيات

  • لا يوجد تغيير في التصميم عن الجيل السابق
  • حقيبة السماعة ضخمة مقارنةً بالمنافسين

ليس بوسعي أن أفكك السماعة حتى أتعرف على مكوناتها الداخلية، لكن آبل ادعت أن DNA سماعة بيتس Studio3 Wireless قد تغير بالكامل عن سلفها Studio2 بالرغم من أنها مشابهة لها في التصميم بشكل كامل. التغيير لم يأت فقط على نواقل الصوت Drivers ولكن حتى الشرائح الإلكترونية تم تغييرها. قامت آبل بإضافة شريحة W1 إلى السماعة. هذه الشريحة موجودة أيضًا في سماعات بيتس Solo3 وسماعة BeatsX وسماعة آبل إيربودز.

فائدة هذه الشريحة أنها تجعل الاتصال بأجهزة آبل في غاية السهولة، كما أنها تساعد في تحسين استهلاك السماعة للبطارية. سماعة بيتس Studio3 Wireless قادرة على العمل لمدة 22 ساعة مع تفعيل خاصية عزل الضوضاء الفعال ANC كما أنها قادرة على العمل لمدة 40 ساعة عند تعطيل خاصية عزل الضوضاء الفعال ANC. كما أن السماعة توفر خاصية الشحن السريع، حيث أن شحن السماعة لمدة عشرة دقائق يعطي ثلاث ساعات من الاستماع.

هذه السماعة قادرة على الاتصال بالأجهزة الأخرى من غير شركة آبل. لكنها لا توفر ميزة الاقتران السريع إلا مع أجهزة آبل التي تعمل بنظام iOS 10 أو أحدث،   WatchOS 3 أو أحدث، MacOS Sierra أو أحدث.

تحسين جودة الصوت وعزل الضوضاء

بجانب تحسين أداء البطارية فقد تم أيضًا تحسين جودة الصوت وعزل الضوضاء الفعال ANC، جودة الصوت في هذا الجيل أفضل من النسخة السابقة، الأصوات أنقى والبيز أكثر وضوحًا. التحسين ليس ضخمًا، لكن بالنسبة لعشاق السماع Audiophiles فإن أي تحسين في جودة الصوت يعتبر أمرًا مُرضيًا.

من السلبيات التي كانت تعاب على سماعات بيتس أن البيز فيها كان مضخمًا أكثر من اللازم، لكن مع سلسلة Studio التي تنتمي إليها هذه السماعة، أصبح هذا الأمر من الماضي، حيث أن البيز أصبح أكثر اعتدالًا وأكثر عمقا.

مقارنةً بواحدة من أفضل السماعات العازلة للضوضاء وهي سماعه Bose QC 35 ii ، استطاعت هذه السماعة أن تصمد بقوة في المقارنة. الصوت ثلاثي الأبعاد في سماعة بوز أفضل كما ان تفاصيل الصوت تبدو أكثر وضوحًا، لكن تشعر بأن الصوت أعذب في سماعات بيتس Beats Studio3 Wireless. لقد قمنا في ساوند دوز بإعطاء سماعة بوز تقييم أعلى، والسبب في ذلك يرجع إلى أهم أمر تتميز به سماعه Bose QC 35 ii وهو الراحة في الاستخدام، حيث أن هذه السماعة تتفوق على جميع السماعات الموجودة في السوق حاليًا من حيث الملاءمة والراحة في الاستخدام.

التحسين في عزل الضوضاء الفعال ANC كان واضحًا في هذا الجيل عن الجيل السابق. آبل قامت بتطوير تقنية جديدة خاصة بها لعزل الضوضاء أسمتها Pure Adaptive NC. هذه التقنية تقوم بمراقبة الضوضاء المحيطة بك عبر ميكروفونات خاصة ثم تقوم بكتم هذه الضوضاء ومنعها من الوصول إلى أذنك.
تم تركيب ميكروفون في كل جهة من السماعة حيث يقوم كل مايك بحجب الأصوات التي تأتي للسماعة من الخارج.

عزل الضوضاء أفضل من الأجيال السابقة، لكنه لا يصل إلى جودة عزل الضوضاء في سماعه Bose NC 700 أو سماعه Sony WH-1000XM3.

سماعة Beats Studio3 Wireless تقدم جودة مكالمات أكثر من رائعة. أثناء إجرائك للمكالمات ستقوم السماعة بتشغيل المايك حتى تستطيع سماع صوتك. وهذه ميزة رائعة، حيث أن خاصية عزل الضوضاء تقوم بحجب صوتك فلا تستطيع سماع صوتك بوضوح، فيقوم كثير من الناس برفع صوتهم إلى درجات عالية أثناء إجراء المكالمات، ظنًا منهم أن صوتهم خافت، مما يتسبب بالإحراج وإزعاج من حولهم، لكن عند تشغيل المايك الداخلي تنتهي هذه المعاناة.

من الأشياء المحبطة عدم قيام شركة آبل بتغيير التصميم في الجيل الجديد، فهو مطابق تمامًا للجيل السابق Studio2. صحيح أن هذا الجيل جاء بخيارات أكثر في الألوان، كما أنه تمت إضافة زخرفة ذهبية بسيطة في طوق السماعة، لكن هذا لا يشفع لآبل أن تقوم بتكرار نفس التصميم السابق من غير أي تغيير. ادعاء آبل بأنها ركزت على الخصائص الداخلية هو أمر تسويقي، حيث أن كل الشركات تقوم بتطوير الخصائص الداخلية في الأجيال الجديدة وكذلك تهتم بتغيير المظهر الخارجي، حتى يشعر المستهلكون الجدد بشيء من التفرد عن ملاك الجيل السابق.

الخصائص

  • DNA مختلف عن الجيل السابق.
  • Apple W1 chip
  • Pure Adaptive NC
  • سعة بطارية 22 ساعة مع تفعيل ANC
  • سعة بطارية 40 ساعة مع تعطيل ANC
  • شحن سريع “10 دقائق شحن تمنحك 3 ساعات استخدام”
  • Class 1 Bluetooth
  • ميكروفون وأزرار تحكم مدمجة مع السماعة
  • أربعة ألوان رئيسية “أبيض، أحمر، أزرق، أسود” ، كما أن هناك إصدارين خاصين “رمادي، وردي”
Summary
Review Date
Reviewed Item
سماعة بيتس Beats Studio3 Wireless
Author Rating
41star1star1star1stargray

انضم إلى القائمة البريدية ليصلك كل جديد

 

 

You have Successfully Subscribed!