Sennheiser RS 185
مع تجربة جيدة لمنتجات شركة سنهايزر، واستخدام للعديد من السماعات التي أنتجتها هذه الشركة، أستطيع القول أن سنهايزر برعت في إنتاج سماعات ذات جودة صوت رائعة. ومع ذلك قالت شركة سنهايزر أن سماعة Sennheiser RS 185 أفضل من أي سماعة قامت بإنتاجها من قبل. وأن جودة الصوت في هذه السماعة لا يمكن أن تجدها في أي سماعة لاسلكية أخرى، وذلك بفضل تقنية اتصال جديدة قامت الشركة بإضافتها لهذه السماعة.
قمنا بكتابة هذه المراجعة عن السماعة، فنأمل أن تساعدك في اختيار السماعة التي تناسبك.

تقييم ساوند دوز: 8/10

إيجابيات

  • تقنية اتصال لاسلكي جديدة من دون فقدان أي بيانات
  • جودة صوت مذهلة
  • وزن خفيف وراحة في الاستخدام
  • سعة البطارية ممتازة

سلبيات

  • التقيد بجهاز الإرسال Transmitter

سماعة Sennheiser RS 185 تدعم تقنية جديدة لنقل البيانات بقدرة 2.4 جيجا هرتز تم تطويرها بالتعاون مع شركة Texas Instruments وتتميز هذه التقنية بقدرتها على نقل الصوت من غير أي فقدان للبيانات. حيث أن تقنيات نقل البيانات لاسلكيًا لا زالت تعاني من مسألة فقدان بعض البيانات، وهذه إحدى نقاط القوة التي تتقدم بها السماعات السلكية على السماعات اللاسلكية، وهو نقلها للصوت من دون فقدان أي بيانات. لذلك يميل الكثير من عشاق السماع Audiophiles إلى اقتناء السماعات السلكية.
هذه التقنية تمكنك من التمتع بالمقاطع الصوتية كاملة، ولكن لازال هناك بعض التقييد، فالسماعة تعمل عبر جهاز إرسال Transmitter حيث يتم توصيل جهاز الإرسال بمصدر الصوت “الجوال أو اللابتوب على سبيل المثال” ويقوم جهاز الإرسال بنقل الصوت إلى السماعة.

قد يبدو الأمر معقدًا لأول وهلة، لكن مع تجربة السماعة ستكتشف أن استخدام السماعة في غاية السهولة.

نظام هذه السماعة يدمج بين مفهوم السماعات السلكية والسماعات اللاسلكية، حيث ستتمكن من الاستفادة من الإيجابيات الموجودة في كلا النظامين. فالسماعات اللاسلكية تمنحك حرية التنقل وعدم التقيد بالأسلاك. والسماعات السلكية تمنحك جودة صوت أفضل. وهذه السماعة تمنحك الأمرين معًا وهو أمر مثير للإعجاب.

شركة سنهايزر قالت أن بإمكانك استخدام سماعة Sennheiser RS 185 على بعد 328 قدم من جهاز الإرسال وهي مسافة هائلة. ولكن الجدران والعوائق الأخرى تقلل هذه المسافة. ولم تصل إلى متناول يديّ سماعة تفوق المدى الذي تصل إليه هذه السماعة بأية حال. فمتوسط اتصال السماعات اللاسلكية الاعتيادية مع الأجهزة الأخرى لا يتعدى ال25 متر.

بالرغم من أن حجم السماعة يوحي بأنها ثقيلة، إلا أن السماعة خفيفة في الوزن كما أنها مريحة جدًا في الاستخدام ولا تسبب أي أذى عند الاستخدام المطول، بالرغم من وجود ضغط خفيف عند الموضع الذي تلامس فيه أكواب السماعة Earcups الرأس. الأمر المميز في السماعة أنها تبقى ثابتة في الرأس حتى عند تحريك الرأس بقوة أو إمالة الرأس إلى الخلف.

جودة الصوت هو الأمر المذهل في هذه السماعة. صدقني إن لم تقم بشراء سماعة احترافية باهظة جدًا في الثمن فلن تجرب جودة صوت مماثلة لهذه السماعة في كل السماعات التي جربتها من قبل. الأصوات في السماعة غنية جدًا، وأدق التفاصيل في الصوت تصل إلى أذنيك عبر هذه السماعة الرائعة. أستطيع القول أنه حتى بعض السماعات السلكية الاحترافية يبدو الصوت فيها مكتومًا مقارنةً بهذه السماعة، حيث تشعر في سماعة Sennheiser RS 185 بأن الصوت يصدر من كل جهة من حولك.

الخلاصة

سماعة Sennheiser RS 185 هي سماعة تجمع بين مفهومي السماعات السلكية والسماعات اللاسلكية، حيث تحتوي على جهاز إرسال Transmitter يتم ربطه بمصدر الصوت. ويقوم جهاز الإرسال بنقل الصوت إلى السماعة لاسلكيًا.
جودة الصوت هي أفضل جودة ممكن أن تحصل عليها من سماعة لاسلكية، ولكن لابد من وضع أمر مهم في الاعتبار، وهو أن السماعة تظل مقيدة بجهاز الإرسال، فلا يمكنك الابتعاد عن الجهاز إلا مسافة 328 قدم.

لمن أنصح بهذه السماعة؟ هذه السماعة مناسبة للذين يبحثون عن جودة صوت مشابهة لتلك الموجودة في السماعات السلكية الاحترافية، وفي الوقت ذاته يريدون التخلص من تقييد السماعات السلكية.

اقرأ ايضًا مراجعة سماعة Beats Studio3 Wireless

Summary
Review Date
Reviewed Item
Sennheiser RS 185
Author Rating
41star1star1star1stargray

انضم إلى القائمة البريدية ليصلك كل جديد

 

 

You have Successfully Subscribed!