سنهايزر PXC 550

تعتبر سماعة سنهايزر PXC 550 من الفئة العليا على غرار سماعة بوز 700 وسماعة SonyWH1000-XM3 وتحتوي هذه السماعة على تقنية عزل الضوضاء الفعال ANC وهي من السماعات فوق الأذن: أي أنها لا تلامس الأذن عند وضعها على الرأس.

تقييم ساوند دوز : 8.3/10

 

إيجابيات

  • مريحة جدًا وخفيفة الوزن “227 غرام”
  • عزل جبار للضوضاء
  • لوح لمس Touchpad
  • بطارية ممتازة “30 ساعة”

     

سلبيات

  • جودة الصوت تفتقد إلى بعض التفاصيل 
  • لأصحاب الأذن الضخمة قد لا تكون هذه السماعة المناسبة لهم.

    دائمًا ما يأتي ذكر شركة بوز وسوني عندما يتعلق الأمر بالسفر بسبب تمكن هاتين الشركتين في مسألة عزل الضوضاء، حيث أن المسافرين يبحثون عما يريحهم من الضجيج الذي تصدره محركات الطائرات. لكن شركة سنهايزر قامت بإنتاج سماعات تنافس بها شركة بوز وسوني في عزل الضجيج. ومن ضمن تلك السماعات سماعة سنهايزر PXC 550

    سنهايزر لا تروج فقط لعزل الضوضاء في هذه السماعة، وإنما لجودة الصوت والتحكم باللمس وإمكانية ضبط الصوت بالطريقة التي تناسبك من خلال التطبيق وسعة البطارية “30 ساعة” ، وأيضًا أداءها القوي في إجراء المكالمات.

    مثل سماعة Bose Quit Comfort 35 II فإن هذه السماعة مريحة جدًا عند ارتدائها، وخفيفة الوزن إلى حد ما “227 غرام”. لكن تصميمها مختلف عن سماعة بوز حيث أن كوب سماعة بوز أعرض منها. لكن كوب هذه السماعة أطول، النتيجة في ذلك أن أصحاب الأذن الضخمة سيشعرون بأن السماعة تلامس آذانهم، مع أن المطلوب من السماعات فوق الأذن ألا تلامس الأذن لمنح راحة للمستخدم. وعلى أية حال فكما ذكرت سابقًا فإن سماعة بوز كيو سي تتربع وحيدة في عرش الملاءمة والراحة في الاستعمال، لكن هذه السماعة لا تبتعد عنها كثيرًا في المنافسة.

    السماعة قابلة للطي من أجل وضعها في الحقيبة الخاصة بها، والتي صنعت من مواد جيدة. ما يميز سماعة سنهايزر PXC 500 احتواءها على لوح لمس Touchpad في الجهة اليمنى من السماعة، لوح اللمس يعمل بشكل تلقائي عند ارتدائك للسماعة. حيث تظل خاصية اللمس معطلة إلى أن ترتدي السماعة.
    السماعة أيضًا تتوقف عن العمل تلقائيًا عند طيها، وذلك لحفظ البطارية.
    الاتصال بالبلوتوث ممتاز جدًا ولم أواجه أي مشاكل في الاتصال بهاتفي الأندرويد أو اللابتوب.

     

    تطبيق السماعة على نظامي الأندرويد وآي أو إس جميل جدًا ويوفر لك إمكانية التحكم بالمقاطع الصوتية بحيث تستطيع تغيير خصائص الصوت في كل مقطع ولكن هذه الميزة تعمل فقط على المقاطع المخزنة على الجهاز أو الموجودة في برنامج Tidal أما برامج البث الصوتي الأخرى مثل سبوتيفاي وساوندكلاود فلا يمكن التعديل عليها. هناك زر أيضًا على يمين السماعة يمكنك من التبديل بين أوضاع صوتية معدة مسبقًا، ويمكن تطبيقها على أي مقطع صوتي أو فيديو.

    عزل ممتاز

    انطباعي عن جودة الصوت وعزل الضوضاء الفعال ANC ممتاز جدًا، السماعة تؤدي بصورة ممتازة خاصة فيما يتعلق بعزل الضوضاء. يمكنك التحكم بدرجات عزل الضوضاء، عند رفع العزل لأعلى درجة ستتمتع بعزل قوي لما حولك من الضجيج. ولكن عند سيرك في الشارع أو سياقتك للدراجة أو نحوها من النشاطات التي تستدعي جلب الانتباه بشكل مستمر فأنصحك بوضع العزل في أقل درجة أو إيقافه بالكامل.

    قمت باستعمال السماعة في أماكن مليئة بالسيارات وضجيج الناس، والنتيجة كانت مذهلة. عزل كامل للضوضاء من حولي. بالطبع ستستمع لبعض الأصوات القريبة جدًا منك، لكن بمجرد تشغيلك لأي مقطع صوتي سيختفي كل شيء حولك.

    هذه السماعة أيضًا خيار ممتاز لإجراء المكالمات، مع وجود عدة ميكروفونات وتقنية عزل الضوضاء، التي تحجب كل الأصوات التي حولك وتوصل صوتك وحده للمتصلين، ستحصل على جودة مكالمات ممتازة حتى في الأماكن المزعجة.ستتمكن أيضًا من سماع صوتك عبر الميكروفون عند إجراء المكالمات، وذلك لتجنب رفع صوتك بشكل مبالغ فيه أثناء إجراء.

    لقد أثنيت مسبقًا على جودة الصوت في سماعة سنهايزر PXC 550 وهي بالفعل تستحق ذلك لكنها تفتقد إلى بعض التفاصيل في المقاطع الصوتية. سماعات أخرى من الفئة العليا مثل سماعة بوز 700 وسماعة SonyWH1000-XM3 توفر تجربة صوتية أعمق، حيث أنك تشعر بأن الصوت يأتي من كل مكان من حولك. البيز كذلك في سماعاتي سوني وبوز أنعم من سماعة سنهايزر. ولكن يظل الحكم على جودة الصوت أمر شخصي، وقد يختلف حكمك للسماعة عن حكمي عند تجربتك لها.

     

    الخصائص:

    • قابلة للطي.
    • خفيفة الوزن “227 جرام”
    • بلوتوث 4.2
    • تقنية NoiceGard-adaptive-NC
    • سعة البطارية “30 ساعة” مع تفعيل خاصية عزل الضوضاء.
    • القابلية لتعديل خصائص الصوت في مقاطع الصوت والفيديو.
    • لوحة لمس Touchpad
    • توقف تلقائي عن العمل عند نزع السماعة عن الرأس.
    • تقنية NFC للربط مع الأجهزة الداعمة لهذه التقنية.
    • حقيبة مخصصة للسماعة بجودة صنع ممتازة.
    • ثلاث مايكروفونات توفر جودة مكالمات رائعة.

      الملخص

      بالسعر الذي تأتي به أجد السماعة مناسبة جدًا مع الكثير من الخصائص المميزة لكن بالطبع ليست الأفضل في السوق. إن كنت تريد سماعة تساعدك في توفير ميزانيتك وبخصائص مميزة فأنصحك بهذه السماعة. لكن إن كنت تريد سماعة بأحدث التقنيات وقادرة على الصمود تقنيًا للسنوات القادمة فأنصحك بالبحث عن سماعة أخرى. تعرف على المزيد من سماعات الرأس في موقع ساوند دوز.

      Summary
      Review Date
      Author Rating
      41star1star1star1stargray
      Product Name
      سنهايزر PXC 550

      انضم إلى القائمة البريدية ليصلك كل جديد

       

       

      You have Successfully Subscribed!