Nuraphone سماعة لاسلكية من نورا ساوند

سماعة لاسلكية أخرى من الشركة الاسترالية الرائعة Nura  والتي تهتم بإنتاج سماعات ذات أفكار فريدة ومبتكرة، حيث أن هذه الشركة قامت بتوظيف عدد كبير من العلماء والمتخصصين في الصوتيات لإنتاج سماعات تحمل خصائص جديدة لم تكن متوفرة في السوق.

مهما كانت جودة السماعات، ومهما اهتمت الشركات المصنعة في التصميم وجودة الصوت، فإن نتائج الصوت تختلف من شخص لآخر، والسبب في ذلك ببساطة أنه لا توجد أذنين متشابهتين، فكل أذن بشرية تستقبل الصوت بطريقتها الخاصة. والناتج من ذلك أن السماعة التي يعجبني صوتها قد لا تصلح لك. والسماعة ذات البيز القوي قد تناسب شخصًا ما، لكنها لشخص آخر مؤذية لأبعد حد لأنه أذنه تضخم البيز. معنى ذلك أن قدرات أذنك تلعب دورًا رئيسيًا في تجربتك السماعية

 

الأساس الذي صممت عليه سماعة Nuraphone أنها تقوم بالتعرف تلقائيًا على الأصوات المناسبة لأذنك ثم يتم تخصيص السماعة وفقًا لطريقة تلقي أذنك للأصوات. هذه الفكرة الثورية تجعل هذه السماعة قادرة على تقديم جودة صوت ليس لها مثيل، لأنها ببساطة تبحث عن خصائص الصوت المناسبة لأذنك.

 

 * Nuraphone هي سماعة لاسلكية من الشركة الاسترالية نورا ساوند.

 عند قيامك باستخدام السماعة لأول مرة ستقوم السماعة بإجراء اختبار مدته 60 ثانية لأذنك عبر تشغيل مقطع صوتي. عبر بعض الخوارزميات التي تستخدمها السماعة ستقوم بالتعرف تلقائيًا على الطريقة التي تتلقى بها أذنك الأصوات، ثم تقوم السماعة بإنشاء ملف صوتي خاص بأذنك، بحيث يتم تخصيص السماعة وفقًا لذلك الملف الصوتي.

تطبيق السماعة في الهواتف الذكية قادر على إنشاء حتى ثلاثة ملفات صوتية لثلاثة أشخاص. عند ارتداء أحد هؤلاء الأشخاص للسماعة ستقوم السماعة بالتعرف تلقائيًا على ملفه الصوتي، وستقوم بتخصيص صوت السماعة وفقًا لذلك.

 

تقييم ساوند دوز: 8.5/10

مميزات

  • آلة قابلة للتعلم وتخصيص الصوت وفقًا لأذنك.
  • جودة صوت مذهلة وبيز رائع.
  • التطبيق سهل الاستخدام.
  • تصميم أنيق ومواد صنع ممتازة.

 

سلبيات 

  • صعوبة ضبط الجزء الداخلي الذي يستقر في الأذن “الإيربودز”.
  • سعر عالي.

 

 

التغيير في الصوت بعد إجراء الاختبار لأذنك ملفت للنظر. في الأساس جودة صوت سماعة نورافون ممتازة جدًا، لكن بمجرد اختيار الملف الصوتي الخاص بأذنك فإن سماعة Nuraphone ستكشف عن خصائصها الجبارة. البيز واضح التفاصيل بطريقة جميلة، والأصوات تبدو محيطية ومريحة للأذن، وكأنها تأتي من كل جانب بطريقة ناعمة جدًا. بالنسبة لشخص قد استخدم أكثر من سماعة لاسلكية فقد كان أداء هذه السماعة مبهرًا، ليس فقط عند مقارنتها بالأجيال السابقة من شركة نورا، لكن حتى عند مقارنتها بسماعات الرأس ذات التقييم العالي كسماعة بوز 700 وسماعة Sony WH-1000XM3

 

 

التصميم والراحة في الاستخدام

 الأداء الجبار ليس الجانب الوحيد الذي يستحق الذكر في سماعة نورافون. السماعة تم تصميمها كدمج لفكرة السماعات فوق الأذن والسماعات داخل الأذن. وفقًا لشركة نورا فإن القطعة الداخلية الصغيرة “Earbud” تقوم بنقل الأصوات إلى داخل أذنك أما الكوب الذي حول الأذن فيقوم بنقل البيز فيزيائيًا عبر جلدك.

 

 عزل السماعة للأصوات الخارجية جبار جدًا. لاحظت أن الأصوات الخارجية تختفي تمامًا. الجزء الصغير الذي يلتصق بالأذن “Earbud” يشكل عامل كبير في عزل الضوضاء. لكن في بعض الأحيان تشعر وكان هذا الجزء غير مريح لأذنك عند ملاصقته لها، ولابد من ضبط السماعة في رأسك بشكل صحيح حتى يستقر هذا الجزء من غير أن يسبب لك إزعاج أو عدم شعور بالراحة.

 

 

لا توجد أي أزرار في سماعة نورافون، ويبدو أنها لا تحتاج لذلك على الإطلاق. السماعة ستعمل تلقائيًا بمجرد وضعها على رأسك. ستقوم السماعة كذلك بترحيبك باسمك بمجرد ارتدائك للسماعة.

السماعة بالطبع تحتوي على أزرار لمس على الجانبين، والتي يمكن تخصيصها لأداء مهام معينة كالإيقاف والتشغيل وتغيير المقطع. البطارية تقدم لك استخدام 20 ساعة، لكن شحن السماعة سريع جدًا بفضل منفذ USB-C

 عزل الضوضاء

 عزل السماعة للضوضاء رائع، وذلك بفضل إحكام إغلاق السماعة على الأذن، وبفضل تقنية عزل الضوضاء الفعال ANC. عند تركيب السماعة لا أستطيع سماع صوت من يحدثني حتى وإن قام بالصراخ بصوت عال. لكن الشركة أضافت تقنية Ambient Mode “الأصوات المحيطة” للسماعة، حيث تمكنك هذه الميزة عند تفعيلها من سماع الأصوات الخارجية بشكل واضح.

 الملخص

قوة سماعة Nuraphone تكمن في قدرتها على ضبط خصائص السماعة وفقًا لطريقة أذنك في السماع واستقبال الأصوات. جرب السماعة قبل إنشاء ملف صوتي خاص بأذنك وبعد إنشاءه وستلاحظ فرق كبير في تجربتك السماعية. 

السماعة ليست الأفضل في راحة الاستخدام. لكن جودة الصوت المذهلة وقدرات السماعة الفريدة تجعلها إحدى السماعات المفضلة عندنا في موقع ساوند دوز، والتي نوصي بشرائها لمن أعجب بالتجربة الفريدة من نوعها التي قدمتها شركة Nura 

 

Summary
Review Date
Author Rating
41star1star1star1stargray
Product Name
Nuraphone

انضم إلى القائمة البريدية ليصلك كل جديد

 

 

You have Successfully Subscribed!