سماعات jbl E45BT
قامت شركة JBL مؤخرًا بإزاحة الستار عن سلسلة من السماعات أطلقت عليها E-Series. هذه السلسلة تتضمن سماعات مثل E35 و E25BT و E55BT. وفي هذه المقالة سنتطرق للحديث عن سماعات jbl E45BT التي تنتمي لنفس سلسلة E-Series. وهي من نوع السماعات على الأذن.
سماعات jbl E45BT تأتي بسعر 100 دولار تقريبًا وهو سعر ممتاز مقارنة بالمنافسين من فئة السماعات على الأذن، فهل تستحق هذا السعر؟ اقرأ هذه المراجعة لتعرف الإجابة على هذا السؤال.

تقييم SoundDose: 7.5/10

إيجابيات

  • سعر ممتاز
  • جودة صوت رائعة
  • راحة في الاستخدام 

سلبيات

  • ترتيب الأزرار ليس مناسبًا
  • السماعة لا تأتي معها حقيبة لحفظها.

التصميم

أول ما ستلاحظه في سماعات jbl E45BT هو التصميم. حيث أنها تبدو مشابهة لجميع السماعات في سلسلة E-Series. السماعة متوفرة بعدة ألوان: “الأبيض، الأسود، الأحمر، الأزرق، الأخضر”. جميع الألوان تبدو هادئة وجميلة، بالرغم من ان أكثر الألوان التي جذبتني هي الأبيض والأسود، لأنها تبدو أكثر أناقة ورسمية.

في الجزء الأيسر من السماعة ستجد منفذ مايكرو USB للشحن. في الجزء الأيمن ستجد زر تشغيل السماعة، أزرار التحكم بالصوت، وز رئيسي للتحكم بعدة مهام، وأخيرًا منفذ الأوكس AUX.
ستحصل أيضًا على زر تفعيل البلوتوث. من السلبيات في هذه السماعة هو ترتيب الأزرار، حيث أن تقارب أزرار التحكم بالصوت مع الزر متعدد المهام يسبب بعض الارتباك أحيانًا، حيث تقوم بالضغط على الزر الخاطئ مما يعطي تجربة سلبية للمستخدم.

عند فتح الصندوق ستجد السماعة نفسها، وكذلك كيبل شحن مايكرو USB وكيبل AUX. من الأمور المؤسفة في سماعات jbl E45BT أنها لا تأتي مع حقيبة لحفظها. كنت أتمنى أن يتم زيادة سعر السماعة مقابل إضافة حقيبة لحفظ السماعة، حيث أنه أصبح أمر لابد منه، وذلك لحفظ السماعة من الخدوش أو التعرض للكسر. في نهاية الأمر ستجد نفسك مضطرًا لشراء حقيبة للسماعة خاصًة إن كنت تخرج بها خارج المنزل.

بشكل عام تصميم السماعة رائع، ومظهر السماعات يبدو أنيقًا، كنت أتمنى إضافة بعض المعدن للسماعة، حيث أن معظم مكوناتها من البلاستيك، لكن مع ذلك فإن تصميم السماعة ممتاز مقارنةً بسعرها المنخفض.

الراحة

السماعات من فئة “على الأذن” لها سمعة سيئة في مسألة الراحة في الاستخدام، حيث أن السماعة تظل ملاصقة للأذن طوال فترة الاستخدام، مما ينتج عنه آلام أو تهيجات في الأذن عند الاستخدام المطول. لكن الأمر الرائع في سماعات jbl E45BT أنها مريحة جدًا ومناسبة للاستخدام المطول. المشكلة في الكثير من السماعات من فئة “على الأذن” أنها عند تصميمها يتم وضع الضغط على الأذن بشكل خاطئ. لكن يبدو أن JBL درست هذا الأمر جيدًا، وذلك لأن سماعات jbl E45BT لا تشكل ضغط عالي على الأذن كما أن حشو السماعة مغطى بجلد طبيعي ذو ملمس ناعم ودافئ. مما ينتج عنه تجربة جميلة وراحة في الاستخدام حتى لساعات متواصلة.

الصوت

أثنينا على التصميم والراحة في الاستخدام بالنسبة لهذه السماعة، فماذا عن جودة الصوت؟
حسنًا جودة الصوت في سماعة jbl E45BT رائعة أيضًا. لنبدأ بالبيز: البيز في هذه السماعة عميق وقوي، ومع ذلك فإنه لا يطغى على الأصوات الأخرى. السلبية الوحيدة في البيز أني كنت أرغب لو يكون أكثر عمقًا والذي سيجعله أكثر ملاءمة لكثير من المقاطع الصوتية. لكن لعموم الناس فإنه مرضٍ جدًا وأكثر من كاف.

الأصوات في السماعة تبدو هادئة وموزعة بطريقة جميلة. تستطيع الاستماع إلى الكثير من التفاصيل في المقطع الصوتي، لكن ليست بعظمة سماعات الرأس الكبيرة مثل سماعة بوز 700 أو سماعة نورافون. عزل الصوت في هذه السماعة ممتاز، لكن إن كنت ترغب بعزل كامل للضوضاء فأنصحك بالبحث عن سماعة أخرى.

البطارية

سعة البطارية في هذه السماعة ممتازة جدًا. بينما تتوقع من السماعات من فئة -فوق الأذن- أن تمنحك نحو 20 ساعة من الاستخدام، فإنك سوف تتوقع من السماعات من فئة -على الأذن- أن تمنحك عدد ساعات أقل من ذلك. والسبب ببساطة أن السماعات من فئة -على الأذن- حجمها أصغر فلا تتوفر مساحة كافية للبطاريات الضخمة. سماعات jbl E45BT تمنحك 16 ساعة من الاستخدام وهو رقم رائع. السماعة تستخدم بلوتوث 4.0، ومدى الاتصال بالأجهزة الأخرى حوالي 10 أمتار أو 33 قدم.

الخلاصة

سماعة jbl E45BT هي سماعة رائعة من فئة “السماعات على الأذن”. تصميم السماعة رائع، كما أن السماعة مريحة ولا تسبب آلام أو تهيجات للأذن عند الاستخدام المطول.
بطبيعة الحال السماعة ليست من أفضل السماعات في السوق، لكن سعر السماعة مناسب جدًا لصاحب الميزانية المنخفضة والمتوسطة. كما أن اسم الشركة العتيقة في عالم السماعات كفيل بأن يحفز الكثيرين لشراء السماعة. لكن نصيحتي لك ان كانت ميزانيتك أكبر أن تبحث عن سماعة بمواصفات أفضل حتى وان كانت باهظة في الثمن، لأن السماعة تستمر معك لفترة طويلة، وتستطيع بسهولة أن تعوضك عن القيمة التي دفعتها فيها.

Summary
سماعات jbl E45BT
Article Name
سماعات jbl E45BT
Description
سماعات jbl E45BT هي سماعة رائعة من فئة "السماعات على الأذن". تصميم السماعة رائع، كما أن السماعة مريحة ولا تسبب آلام أو تهيجات للأذن عند الاستخدام المطول. بطبيعة الحال السماعة ليست من أفضل السماعات في السوق، لكن سعر السماعة مناسب جدًا لصاحب الميزانية المنخفضة والمتوسطة. كما أن اسم الشركة العتيقة في عالم السماعات كفيل بأن يحفز الكثيرين لشراء السماعة.

انضم إلى القائمة البريدية ليصلك كل جديد

 

 

You have Successfully Subscribed!