سماعات ريزر Razer Nari Ultimate

كل الابتكارات جاءت من أولئك الشجعان الذين كانوا على أتم الاستعداد للخروج من دائرة المألوف، ليخالفوا مفهوم “الاعتيادي”  ويطوروا أشياء كان العوام ينظرون إليها أنها ليست ذات ضرورة ولا أحد يحتاج إليها. فما تلبث أن تُصبح إحدى الضرورات والاحتياجات عند الناس.

قد يقول عوام الناس في الماضي: لماذا نحتاج إلى ابتكار مركبات خطرة تسير بسرعات جنونية إذا كانت الخيول تفي بالغرض؟! لماذا الطائرات النفاثة التي يمكن أن تسقط إذا كانت القطارات البخارية تؤدي الغرض؟

أظن أنك فهمت المغزى من هذه المقدمة.. لابد للمبتكرين والمخترعين أن يخالفوا المألوف، ويأتوا بأمور نظنها غريبة وليست ذات حاجة ثم يقنعوا الناس بأنها مفيدة وأن البشرية تحتاجها.

شركة ريزر قامت بتطبيق هذا المفهوم، حيث أنتجت هذه السماعة التي نتحدث عنها اليوم سماعات ريزر Razer Nari Ultimate. هذه السماعة هي أول سماعة ألعاب بمحركات! نعم هذه السماعة تحتوي محرك في كل سماعة. وظيفة هذه المحركات هي توليد اهتزازات داخل أذنيك. قد يبدو الأمر غريبًا عند السماع به للمرة الأولى، لكن صدقني أن هذه التجربة رائعة وتضيف شعور رائع في تجربة الألعاب. اقرأ هذه المراجعة لمعرفة المزيد عن سماعات ريزر Razer Nari Ultimate.

 

 

تقييم ساوند دوز: 7.8/10

إيجابيات

  • جودة صوت رائعة
  • من أفضل السماعات الموجهة للألعاب في السوق
  • مريحة للاستخدام المطول

سلبيات

  • قد تبدو الاهتزازات التي تولدها السماعة مزعجة للبعض
  • باهظة الثمن

التصميم

تصميم السماعة لم يختلف كثيرًا عن تصميم سماعات Thresher console series، والذي يتميز بأكواب سماعة Earcups كبيرة ولكنها تستقر بشكل مريح جدًا حول أذنيك. الأمر الرائع هنا أن الشركة قامت بإضافة تقنية تبريد في حشو السماعة وذلك حتى يمنع التعرق في المواسم الحارة.

إطار السماعة يتكون من الألمونيوم وذلك لإعطاء قوة ومقاومة للضغط والثني.
أهم نقطة هنا هي الاتصال، الاتصال في هذه السماعة يتم عبر طريقتين: الطريقة الأولى عبر تقنية الوايرليس، وذلك عبر قطعة صغيرة مركبة في السماعة قابلة للنزع، يتم تركيب هذه القطعة في جهاز الكمبيوتر أو في منصة الألعاب “بلايستيشن، اكسبوكس” فتتصل السماعة بها مباشرة. الطريقة الثانية وهي التوصيل السلكي وذلك عبر كيبل الأوكس الذي يأتي مع السماعة.

بطارية السماعة جيدة. السماعة تقدم 8 ساعات من السماع المتواصل. وتستطيع أن تحصل على 20 من السماع المتواصل، لكن بشرط إغلاق مولد الاهتزازات والإضاءة.

مولد الاهتزازات

لنتحدث قليلًا عن الإضافة الرئيسية في هذه السماعة وهي المحركات التي تقوم بتوليد اهتزازات في السماعة، التي تم صناعتها عبر شركة لوفليت.

في الأصل ستعمل هذه الاهتزازات مباشرة عند تشغيل السماعة لأول مرة. قم بتوصيل السماعة بهاتف أو بجهاز الكمبيوتر وستبدأ بتجربة هذه الاهتزازات مباشرة. التجربة غريبة بعض الشيء بطبيعة الحال لاسيما أننا لم نعهد وجود  اهتزازات في سماعات الرأس. هذه الاهتزازات تستجيب للبيز أو للأصوات الداخلية في اللعبة كأصوات طلق النار ودوي الانفجارات. في الحقيقة وجدت هذه الإضافة من شركة ريزر أكثر من رائعة، وتضيف شعور مثير لتجربة الألعاب، عند صدور انفجارات قوية في السماعة قد يصدر شعور مزعج في الرأس، لكن هذا هو الهدف من هذه التقنية، وكأن السماعة تساعد شركات الألعاب في إيصال الشعور المزعج عند وجود انفجار قوي من حولك.

الأداء

تحدثنا عن تصميم السماعة وعن خاصية الاهتزازات، لكن ماذا عن جودة الصوت في هذه السماعة؟ حسنًا بهذا السعر المرتفع تستطيع الحصول على سماعات أفضل من هذه السماعة في جودة الصوت لكنك ستتخلى عن الكثير من الخصائص الجميلة الموجودة في هذه السماعة.

أنا لا أقول أن جودة الصوت في هذه السماعة سيئة، فالسماعات حازت على تقييمات عالية عند المستهلكين وعند مواقع التقنية العالمية في جودة الصوت. ولكن أكثر ما يمكن أن يُقال عن جودة الصوت أنها رائعة وليست عظيمة. سماعات ريزر Razer Nari Ultimate هي سماعات موجهة للألعاب وأكثر الخصائص التي تحملها تساعد في تحسين تجربة الألعاب، فإن كنت تريد سماعة تسهم في تحسين تجربة الألعاب، فهذه إحدى أفضل سماعات الألعاب الموجودة في السوق لحد الآن. لكن إن كان غرضك الأول من السماعة هو جودة الصوت المنقطعة  النظير، أو عزل الضوضاء فأنصحك بالتوجه إلى سماعة أخرى.

الخلاصة

سماعات ريزر Razer Nari Ultimate قدمت مفهوم مثير في عالم سماعات الرأس، وهي الاهتزازات التفاعلية مع أصوات الألعاب. لابد أن تجرب السماعة بنفسك حتى تفهم هذا الشعور.
ريزر قدمت سماعات قوية بتصميم رائع وخصائص ممتازة، لكني أنصح بها اللاعبين أكثر من غيرهم. إن لم تكن من هواة الألعاب ولا ترغب باستخدامها في هذا المجال فلا أنصحك بهذه السماعة.

Summary
سماعات ريزر Razer Nari Ultimate
Article Name
سماعات ريزر Razer Nari Ultimate
Description
سماعات ريزر Razer Nari Ultimate قدمت مفهوم مثير في عالم سماعات الرأس، وهي الاهتزازات التفاعلية مع أصوات الألعاب. السماعة تحتوي على محركين يقومان بتوليد اهتزازات تتفاعل مع الأصوات القوية في الألعاب كأصوات طلق النار ودوي الانفجارات. لابد أن تجرب السماعة بنفسك حتى تفهم هذا الشعور. ريزر قدمت سماعات قوية بتصميم رائع وخصائص ممتازة، لكني أنصح بها اللاعبين أكثر من غيرهم.

انضم إلى القائمة البريدية ليصلك كل جديد

 

 

You have Successfully Subscribed!