سماعة سوني 4 Platinum Wireless
إذا كنت من ملاك جهاز سوني بلايستيشن 4 فإن سماعة سوني 4 Platinum Wireless هي السماعة المناسبة لك تمامًا. هذه السماعة مصممة خصيصًا لممتلكي جهاز PS4. السماعة جاءت بجودة صنع رائعة وملمس مريح، وتجربة صوت محيطية مذهلة. تابع هذه المقالة للمزيد من التعرف على سماعة سوني 4 Platinum Wireless.

تقييم ساوند دوز: 8.2/10

إيجابيات

·        أداء صوتي مذهل.

·        راحة في الاستخدام.

·        تجربة الأصوات المحيطية رائعة.

 

سلبيات

·        تعمل لاسلكيًا مع PS4 فقط، ولابد من استخدام السلك مع الأجهزة الأخرى.

·        الأطراف البلاستيكية تبدو هشة.

التصميم

سماعة سوني 4 Platinum Wireless عبارة مزيج رائع بين البلاستيك والمعدن والمطاط. الجزء الأعلى يتكون من عمودين من المعدن والتي توفر المتانة للسماعة لحمايتها من الضغط العالي أو الثني بقوة. تحت هذا المعدن يوجد غلاف من المطاط وذلك لإعطاء شعور مريح عند ارتداء السماعة. أما باقي السماعة فهو مكون من البلاستيك. السماعة قابلة للطي، وهذه ميزة رائعة حيث أن الطي يساعد في تقليل مساحة السماعة، مما يمنحك مساحة إضافية في الحقيبة إن أردت الخروج بها.

وزن السماعة معتدل، فلا يمكن أن تقول عنها ثقيلة، وهي ليست خفيفة الوزن كذلك. وبشكل أدق فإن وزن السماعة يبلغ 318.2 غرام. وهو وزن ممتاز في عالم سماعات الرأس.

حشو السماعة يتكون من الجلد الطبيعي، ولكن لاحظت أنه يبدأ في التسخين بعد الاستخدام لفترة طويلة. بعد تجربة السماعة لفترة وجدنا أنه يمكنك استخدامها لساعتين متواصلة تقريبًا، ثم تكون محتاجًا لخلع السماعة لبعض الوقت حتى تعطي أذنيك بعض الهواء الطبيعي.

الاتصال

عوضًا عن استخدام تقنية البلوتوث، سماعة سوني 4 Platinum Wireless تستخدم تقنية الوايرليس في الاتصال مع جهازPS4. السماعة تأتي مع جهاز USB صغير، يتم وضع هذا الجهاز في البلايستيشن فتتصل السماعة بالبلايستيشن من خلاله.

 

السماعة تأتي أيضًا مع كيبل مايكرو USB من أجل الشحن. وكذلك كيبل أوكس AUX بحجم 3.5 ملم. تستطيع استخدام هذا الكيبل للتوصيل مع كل الأجهزة. لكن لاسلكيًا فإنك لا تستطيع استخدام السماعة إلا مع جهاز بلايستيشن 4. ونصيحتي لك إن لم تكن ترغب باستخدام هذه السماعة مع جهاز البلايستيشن فلا تقم بشرائها، لأن هذه السماعة مصممة خصيصًا لهذا الغرض.

الأصوات المحيطية

السماعة تمتلك جهازي صوت بمساحة 50 ملم. هذه الأجهزة الصوتية هي المسؤولة عن إصدار الأصوات المحيطية حيث أنه يتم توزيع الأصوات بين هذين الجهازين حتى ينتج عنه تجربة الأصوات المحيطية.
سوني قامت بإضافة تقنية الأصوات ثلاثية الأبعاد
3D. التقنية التي تم استخدامها في جهاز بلايستيشن VR
تقوم بإضافة بعد ثالث للأصوات المحيطية وهو الارتفاع. ستشعر بالأصوات من فوقك ومن أسفلك، وستكون قادر على التمييز بين الأصوات التي تأتي من فوقك ومن تحتك في اللعبة. أمر مثير للإعجاب أليس كذلك؟
هذه التقنية ستساعد في تحسين تجربة الألعاب بشكل كبير حيث أن تنوع مصادر الأصوات في اللعبة يساعد في الاندماج في أجواء اللعبة بشكل أكبر.

الأداء

بالإضافة إلى أدائها المذهل في الألعاب، فإن جودة الصوت في سماعة سوني 4 Platinum Wireless رائعة جدًا ومناسبة للاستخدام بشكل عام مع الجوال أو الPC. لكن لابد أن تعلم أن هذه السماعة صممت خصيصًا للألعاب، فإن كان استخدامك للسماعات بشكل أكبر في اللابتوب أو في الجوال فابحث عن سماعة أخرى. لكن إن أردت أفضل تجربة لألعاب البلايستيشن 4 فإن هذه السماعة هي خيارك الأول.

 

بطارية السماعة ليست الأفضل في عالم سماعات الألعاب. سوني لم تحدد عدد ساعات الاستخدام التي تقدمها السماعة. لكن استطعنا أن نحدد رقم تقريبي وهو من 12 إلى 14 ساعة حسب استخدامك -كلما رفعت درجة الصوت زاد استهلاكك للبطارية-

 الخلاصة

هناك الكثير من الأمور التي تستحق المدح في سماعة سوني 4 Platinum Wireless : السماعة تمتلك أداء صوتي استثنائي في الألعاب، وذلك بفضل تقنية الأصوات المحيطية وتقنية الأصوات ثلاثية الأبعاد المضافة للسماعة. ميكروفون السماعة رائع ويقدم أداء ممتاز في الدردشة الداخلية للألعاب.

بالتعقيب على تصميم السماعة فإنه كان من الممكن أن تبذل سوني مزيدًا من الجهد لتصغير حجم السماعة، حيث أن حجمها ضخم وإن لم تكن ثقيلة في الوزن.

Summary
سماعة سوني 4 Platinum Wireless
Article Name
سماعة سوني 4 Platinum Wireless
Description
هناك الكثير من الأمور التي تستحق المدح في سماعة سوني 4 Platinum Wireless : السماعة تمتلك أداء صوتي استثنائي في الألعاب، وذلك بفضل تقنية الأصوات المحيطية وتقنية الأصوات ثلاثية الأبعاد المضافة للسماعة. ميكروفون السماعة رائعة ويقدم أداء رائعة في الدردشة الداخلية للألعاب. بالحديث عن تصميم السماعة كان من الممكن أن تبذل سوني مزيدًا من الجهد لتصغير حجم السماعة، حيث أن حجم ضخم وإن لم تكن ثقيلة في الوزن. سماعة سوني 4 Platinum Wireless هي الخيار الأفضل لملاك جهاز PS4.

انضم إلى القائمة البريدية ليصلك كل جديد

 

 

You have Successfully Subscribed!