سماعة استرو a50

عندما تخرج للتسوق باحثًا عن سماعة ألعاب ستواجه عددًا كبيرًا من السماعات الباهظة في الثمن والتي تتنافس في عدة أمور أبرزها الأداء المذهل وجمالية الشكل. سماعة استرو a50 تأتي في مقدمة هذه السماعات. وذلك بفضل أدائها الرائع. تابع هذه المقالة من فريق ساوند دوز لتعرف المزيد عن السماعة.

مميزات

  • جودة صوت ممتازة
  • أكواب السماعة Earcups سهلة النزع والتبديل
  • مريحة عند الاستخدام المطول

سلبيات

  • باهظة الثمن
  • تصميم السماعة ليس الأفضل

شهد سوق سماعات الألعاب الكثير من التنافس في الفترة الأخيرة والذي يعيب على هذا السوق هو الارتفاع في الأسعار في كل جيل عن الجيل الذي يسبقه. الأمر الذي يُحتم على شركات السماعات أن تأتي بمواصفات وتقنيات جديدة تبرر هذا الارتفاع في السعر. سماعة استرو a50 جاءت بسعر باهظ “اضغط على الرابط بالأسفل لمعرفة أحدث الأسعار”. عدد قليل من عشاق الألعاب لديهم الاستعداد لإنفاق مثل هذا المبلغ في سماعة ألعاب. لكن شركات السماعات تعرف جيدًا كيف تقنع المستهلكين بإدخال أيديهم في جيوبهم وإخراج المال الكافي لشراء سماعة العاب جديدة.

الكثير من السماعات التي اجتاحت السوق بمواصفات رائعة مثل سماعة SteelSeries Arctis Pro Wireless والتي تأتي بمضخم للصوت DAC أو سماعة Razer Nari Ultimate والتي تقوم بتوليد اهتزازات حتى تمنحك تجربة لعب واقعية. فهل تستطيع سماعة استرو a50 أن تصمد في المنافسة مع هذه السماعات؟
بقاعدة شحن صغيرة وتصميم أسود أنيق يبدو أنها قادرة على المنافسة. ولكن بسعرها المرتفع يجب أن تلبي كل التوقعات من المستهلكين.

التصميم

من نظرة إلى سماعة استرو a50 ستدرك أنها سماعة ألعاب. هناك توجه في الفترة الحالية لجعل سماعات الألعاب صغيرة الوزن. والغرض من ذلك أن يكون صاحب السماعة قادرًا على استخدامها في الخارج من غير أن تثير استغراب الناس بسبب كبر الحجم، أو غرابة التصميم. سماعة استرو a50 تلبي هذا الأمر بشكل جيد. حيث أن هذه السماعة تمتلك تصميم رائع يمكّنك من استخدامها في أي مكان، وليس فقط أثناء اللعب.

التصميم المتوهج ذو الألوان الفاقعة والذي كان موجودًا في الأجيال السابقة انتهى في هذا الجيل، حيث أن السماعة تأتي بتصميم أسود أنيق.

في الجهة اليسرى من السماعة يوجد الميكروفون. للأسف المايكروفون ليس قابل للنزع أو الإدخال إلى داخل السماعة “كما هو الحال مع بعض السماعات” ، لكنه قابل للانزلاق للأعلى والأسفل، فعند الحاجة لاستخدام المايك ستقوم بإنزاله للأسفل ليكون قريبًا من فمك.
كل أزرار السماعة موجودة في الجهة اليمنى من السماعة. هناك زرين مخصصين لتعديل نمط الصوت وهما “Voice” و “Game”. عندما تقوم بربط السماعة بجهاز الكمبيوتر سيقوم الكمبيوتر بالتعرف على جهازين. وهذين الزرين سيمكنانك من الاختيار بين نمطين مختلفين للصوت، وهما نمط اللعب، ونمط الصوت.

ستجد أيضًا بالجهة اليمنى زر تشغيل السماعة، زر تشغيل الأصوات المحيطية ، زر التحكم بالصوت، وزر الموازن الصوتي EQ. أسفل كوب السماعة الأيمن ستجد أيضًا منفذ USB لشحن السماعة. ولكن لا أظن أنك ستكون بحاجة إلى استخدامه، حيث أن السماعة تأتي بقاعدة صغيرة للشحن تسهل عليك مسألة شحن السماعة، فبمجرد وضع السماعة على هذه القاعدة ستقوم بشحن السماعة تلقائيًا.

أحد أفضل الإيجابيات في هذه السماعة هو قدرتك على نزع القطعة الإسفنجية للسماعة Pads ، واستبدالها بأخرى جديدة. القطع الإسفنجية في سماعة استرو a50 مريحة جدًا، لكن في حال اهترائها بعد مدة من الزمن تستطيع استبدالها بسهوله عبر نزع الجزء المثبت بمغناطيس وإضافة القطعة الجديدة. الأمر في غاية السهولة، وتمنيت لو قامت كل شركات السماعات بتطبيق نفس الطريقة الموجودة في هذه السماعة، حيث أن نزع القطعة الإسفنجية في بعض السماعات أمر مثير للقلق، حيث يتخوف صاحب السماعة من بذل قوة زائدة -أثناء نزع هذه القطعة- تؤدي إلى انكسار السماعة.

من الأمور التي تميز هذه السماعة هي قاعدة الشحن التي تأتي معها، وهي قاعدة صغيرة تمكّنك من شحن السماعة لاسلكيًا. هذه القاعدة تمكنك أيضًا من معرفة حالة البطارية، والجهاز الذي تتصل به السماعة “الكمبيوتر، البلايستيشن….”،

الأداء

قد لا يكون تصميم سماعة استرو a50 في القمة مقارنةً بالمنافسين، لكن أداء السماعة يتصدر في القمة، وذلك بفضل جودة الصوت الرائعة التي تمتلكها هذه السماعة.
لنتحدث بشيء من التفصيل فإن هذه السماعة لا تملك الصوت الأعلى في السوق، كذلك إحكام إغلاق السماعة على الأذن ليس الأفضل. لا زال بإمكانك سماع بعض الأصوات في الخارج أثناء استخدام السماعة. إذا كانت ميزة عزل الضوضاء ذات أهمية قصوى لديك، فلا أنصحك بالتوجه نحو هذه السماعة.

ولكن إن كان جل اهتمامك هو جودة الصوت، فلا بد أن تعلم أن سماعات قليلة جدًا في سوق سماعات الألعاب قادرة على أن تجاري هذه السماعة في جودة الصوت. الأصوات موزعة بطريقة جميلة وناعمة، كما أن البيز معتدل وجميل. في بعض سماعات الألعاب يكون البيز غير متزن، فتكون أصوات الانفجارات والطبول في اللعبة مشوهة، لكن في هذه السماعة كل شيء منظم وجميل. وبفضل أصوات Dolby المحيطية ستحصل على تجربة ألعاب ليس لها مثيل.

تصميم سماعة استرو a50 موجه للاعبين ولا يرقى إلى مستوى جمالية التصميم في سماعات الرأس مثل سماعة Beoplay H9i أو سماعة بوز 700. لكن إن لم يكن لديك مانع من ارتداء سماعات تصميمها موجه نحو اللاعبين، فستقع في الحب مع جودة الصوت الرائعة في هذه السماعة وأدائها المذهل في الألعاب.

الخلاصة

سلسلة سماعات استرو a50 كانت ولا زالت واحدة من أغلى سماعات الألعاب في السوق. وهذه السماعة لم تكن استثناءً في هذا الأمر. الأمر الجيد أن سماعة استرو a50 بالرغم من ارتفاع سعرها فإن جودة صوتها رائعة جدًا وأداؤها في الألعاب يخولها أن تُصنف إحدى أفضل سماعات الألعاب في عام 2020.

Summary
سماعة استرو a50
Article Name
سماعة استرو a50
Description
سلسلة سماعات استرو a50 كانت ولا زالت واحدة من أغلى سماعات الألعاب في السوق. وهذه السماعة لم تكن استثناءً في هذا الأمر. الأمر الجيد أن سماعة استرو a50 بالرغم من ارتفاع سعرها فإن جودة صوتها رائعة جدًا وأداؤها في الألعاب يخولها أن تُصنف إحدى أفضل سماعات الألعاب في عام 2020. "فريق ساوند دوز"

انضم إلى القائمة البريدية ليصلك كل جديد

 

 

You have Successfully Subscribed!