Bose Soundsport Free
سماعات آبل أيربودز سيطرت على سوق سماعات الأذن اللاسلكية Earbuds ، لكن هناك بعض البدائل التي فرضت نفسها في السوق، لأنها تملك خصائص لا تملكها سماعات آبل. ومن ضمن تلك السماعات سماعة bose soundsport free .

هذه السماعة هي النسخة اللاسلكية من السماعة واسعة الانتشار SoundSport Wireless والتي لاقت تقييمًا عاليًا في مواقع التقنية العالمية. هذه السماعة أيضًا جاءت بخصائص رائعة جدًا سنتعرف عليها في هذه المقالة.

 إيجابيات

  • صوت غني جدًا وأفضل من الصوت في سماعة Apple Airpods Pro
  • ثبات عالي في الأذن
  • مقاومة للماء
  • مواد صنع ممتازة

سلبيات

  • حجم السماعة كبير
  • علبة السماعة ضخمة مقارنة بالمنافسين
  • لا يوجد لوح لمس Touchpad
  • لا تحتوي عزل ضوضاء فعال ANC

سماعة bose soundsport free صُنفت كسماعة رياضية، حيث أن السماعات الرياضية لها خصائص تختلف عن السماعات العادية. ومن أهم تلك الخصائص الثبات القوي في الأذن. حيث أن الممارسين للرياضة يحتاجون إلى سماعات ثابتة في الأذن وذلك بسبب الحركة العالية التي يقومون بها أثناء ممارستهم للرياضة. والثبات في هذه السماعة أكثر من رائع، بمجرد أن تضع السماعات في أذنيك لن تحتاج إلى إعادة تثبيتها مجددًا لأنها لن تتزحزح من أو تقع من أذنيك.

السماعة مريحة جدًا في الأذن، ولا تسبب أي ضيق أو ألم عند ارتدائها. كما أنها تحكم الإغلاق على الأذن بشكل كامل وهذا يساعد في العزل الطبيعي للضوضاء. كما أنه يُسهم في تحسين جودة الصوت ودرجة البيز.

التحكم

أزرار التحكم مدمجة بالسماعة بما في ذلك أزرار التحكم بالصوت. الأزرار ضئيلة الحجم وصلبة، لكنها تعمل بشكل أفضل مما توقعت. لم أواجه أي مشكلة في التغيير إلى المقطع التالي عبر الضغط لمرتين متتاليتين على الزر الموجود في المنتصف بإصبعي. المشكلة الوحيدة التي واجهتها هي كبر حجم السماعة حيث أن ذلك يؤثر على جمالية السماعة، خاصة إذا نظرت إلى عرض السماعة وبعدها عن أذنك أثناء ارتدائها.

جودة الصوت

أفضل جزء في السماعة -بجانب ثباتها- هو جودة الصوت الرائعة التي تملكها. الأصوات التي تصدر من السماعة غنية ومليئة بالحياة. كما أن البيز عال ولا تحتاج إلى رفع الصوت لدرجات عالية لتستمتع بالبيز.

عندما تستخدم سماعة bose soundsport free داخل غرفة مغلقة، فإن الأصوات تبدو مضخمة بعض الشيء. لكن ان خرجت بها إلى الخارج فإن الأصوات تبدو طبيعية وأكثير حيوية، وكأن هذه السماعة قد صُممت خصيصًا لاستخدامها في الأماكن العامة وفي الصالات الرياضية ونحوها.

البطارية

بطارية السماعة قادرة على تقديم خمس ساعات من الاستماع بدرجات صوت متوسطة. كما أن علبة السماعة تقدم عشر ساعات إضافية، ليكون مجموع الاستخدام 15 ساعة قبل أن تحتاج لإعادة شحنها مجددًا.

سماعة bose soundsport free مقاومة للماء. ولكن ذلك لا يعني أن بإمكانك غمرها بشكل كامل في الماء. وإنما المقصود به هو التعرق الشديد وكذلك الأمطار. وذلك يعني أن بإمكانك استخدامها في الهواء الطلق حتى وإن كانت الأمطار تهطل بشدة.

سماعات الأذن اللاسلكية يمكن أن تضيع بسهولة، وذلك بسبب صغر حجمها، ومن الخصائص الجميلة التي أضافتها شركة بوز لهذه السماعة هو إمكانية العثور على السماعة عبر تطبيق السماعة في الهواتف الذكية. يقوم التطبيق بإخبارك بآخر مكان تم وضع السماعة فيه عندما كانت متصلة “على افتراض أنه تم فقد الاتصال بها”.
تحتاج إلى التطبيق أيضًا في تحديث السماعة، ولكن المشكلة أن فترة التحديث طويلة جدًا، حيث أن التطبيق يحتاج إلى “30-40 دقيقة” ليحدث السماعة، وهو وقت طويل جدًا قد يدفعك إلى الكسل وتأجيل تحديث السماعة في كل مرة يطلب منك التطبيق تحديثها.

Summary
Review Date
Reviewed Item
Bose Soundsport Free
Author Rating
41star1star1star1stargray

انضم إلى القائمة البريدية ليصلك كل جديد

 

 

You have Successfully Subscribed!