B&O Beoplay E6

بيو بلاي إي 6 سماعة الأذن اللاسلكية من الشركة الدانماركية “بانغ آند أولفسان” هي سماعة أنيقة صممت بريشة فنان. السماعة تحتوي على ثلاثة أزرار للتحكم بأجهزة IOS وأندرويد. كما أنها تحتوي على ميزة التحكم بخصائص الصوت من داخل التطبيق على الهواتف الذكية. قمنا بكتابة مقالة مفصلة عن أهم مزايا هذه السماعة، نرجو أن تستمتع بالقراءة.

 

تقييم ساوند دوز: 8/10

إيجابيات

  • تصميم أنيق وجودة صنع ممتازة
  • مريحة عند الاستخدام لفترات طويلة
  • ثبات عالٍ في الأذن
  • جودة صوت رائعة

سلبيات

  • سعة البطارية ليست رائعة “خمس ساعات”
  • باهظة الثمن
  • مدى الاتصال مع الأجهزة الأخرى قصير “10 أمتار”

التصميم

سماعة B&O Beoplay E6 صممت للاستخدام المطول لعدة ساعات. السماعة مريحة جدًا على الأذن، ولن تشعر بأي ألم أو مضايقة حتى عند الاستخدام لفترة طويلة. السماعة تحتوي أجزاء معقوفة تساعد على تثبيت السماعة داخل الأذن. السماعة مصممة بإتقان لتحاكي شكل الأذن. عند تركيب السماعة في الأذن تقوم السماعة بإحكام الإغلاق على الأذن بشكل كامل تقريبًا، وهذا يؤدي إلى نتيجة رائعة في عزل الضوضاء الخارجية.

السلك الذي يربط بين السماعتين متين ومصنوع من مواد عالية الجودة. ميزة هذا السلك أنه يمكّنك من وضع السماعة على رقبتك عند الانتهاء من استخدامها دون الحاجة لإرجاعها إلى الجيب أو الحقيبة. السماعتين تحتويان على مغناطيس. لذا يمكن إلصاقهما ببعضهما عند الانتهاء من استخدامها لتشكل سوار ثابت حول عنقك لا يقع حتى عند ممارسة نشاط عالي الحركة.

جودة الصوت

الراحة في الاستخدام أمر مهم، لكن عندما نتحدث عن سماعة من شركة B&O، فإن أهم أمر هو جودة الصوت. كما ينتظر كل ملم بالسماعات، فإن هذه السماعة تأتي بصوت رائع جدًا، لكن ينبغي أن تختار السدادة المناسبة لأذنك، لأن إحكام إغلاق السماعة في أذنك له دور كبير في تحسين جودة الصوت، السماعة تأتي بعدة سدادات بأحجام مختلفة، ولابد أن توافق واحدة منها أذنك.

البيز في السماعة ناعم وتم توزيعه بطريقة جميلة، ولا تحتاج أن ترفع الصوت لدرجات عالية لتستمتع بالبيز. وهنا تكمن أهمية السماعة اليمنى. حيث أن البيز ينخفض بشكل كبير عند نزع السماعة اليمنى، ويكون واضحًا وقويًا عند وضعها. ويبدو أن الشركة ركزت أن يكون مصدر البيز أقوى في  السماعة اليمنى، ولكن -وبشكل عجيب- عند وضع السماعتين معًا لن تشعر بأي فرق في البيز، وستشعر أنه يصدر من السماعتين بالتساوي.

السماعة تقدم تجربة استماع رائعة، وبعد محيطي للأصوات، وكأن الأصوات تصدر من كل مكان من حولك. كما أن رفع الصوت لدرجات عالية لن يؤثر على جمالية المقطع الصوتي.

الأداء

توصيل السماعة مع الأجهزة الأخرى ممتاز جدًا، لن تشعر بأي تقطيع أو تأخر في الصوت طالما كانت السماعة قريبة من الجوال. المدى الذي تتصل فيه السماعة هو 10 أمتار أو 33 قدم. وهي مسافة ليست بعيدة، لذا ينبغي إبقاء الجوال قريبًا منك للحصول على أفضل تجربة.

للأسف سعة البطارية في سماعة B&O Beoplay E6 ليست رائعة. السماعة تقدم 5 ساعات من الاستخدام، لذا ينبغي الحرص على إبقاء السماعة مشحونة حتى لا تنفد بطاريتها عند الحاجة إليها.

 
الخلاصة

سماعة B&O Beoplay E6 تمتاز بتصميم أنيق ومواد صنع متينة وذات جودة عالية. السماعة مريحة للاستخدام لفترات طويلة، وتقدم جودة صوت مذهلة.

هناك بعض السلبيات في السماعة مثل أداء البطارية الضعيف مقارنةً بالمنافسين “خمس ساعات”، كما أن مدى الاتصال مع الأجهزة الأخرى لا يتعدى العشرة أمتار.

حسنا هل هذه السماعة خيار مناسب لك؟ الجواب يعتمد على احتياجك من السماعة. ان كنت تريد سماعة رياضية ذات جودة صوت عالية وأداء ممتاز، فإن هذه السماعة خيار مناسب، لكن لابد أن تضع في الحسبان أن سعرها مرتفع.

Summary
Review Date
Author Rating
41star1star1star1stargray
Product Name
B&O Beoplay E6

انضم إلى القائمة البريدية ليصلك كل جديد

 

 

You have Successfully Subscribed!