سماعات سوني WF 1000XM3

سماعات سوني WF 1000XM3 . لطالما اعتادت شركة سوني عملاق التقنية اليابانية أن تزاحم الشركات بمنتجاتها متقنة الصنع في كل مجالات التقنية التي تجذب أنظار المستخدمين، لكنها ويا للغرابة لم تكن لاعبًا كبيرًا في سوق سماعات الأذن اللاسلكية Earbuds. لكنها قررت مؤخرًا أن تدخل في هذا السوق بقوة وذلك عبر سماعتها sony wf 1000xm3. السماعة مرتفعة في السعر قليلًا، لكنها تقدم جودة صوت تتفوق -بجانب سماعة Jabra elite 75t– على جميع المنافسين. كما أنها تحتوي على ميزة يفقدها جميع المنافسين -باستثناء Apple Airpods Pro– وهي تقنية عزل الضوضاء الفعال ANC.

 

تقييم ساوند دوز: 8.5/10



إيجابيات

  • جودة صوت رائعة جدًا.
  • توفر عزل ضوضاء فعال ANC
  • بطارية ممتازة
  • متانة ومواد صنع جيدة
  • توفر لوح لمس Touchpad
  • منفذ USB-C للشحن السريع

 

سلبيات

  • ليست مقاومة للماء
  • كان ينبغي تحسين جودة المكالمات أكثر
  • ليست الأفضل من ناحية التصميم

قدمت سوني نسخة مختلفة تمامًا عن النسخة الأولى من السلسلة WF-1000X. تم تغيير تصميم السماعة في هذه النسخة وكذلك العلبة، ومعالجات الصوت التي أسهمت في الارتقاء بجودة الصوت، كما تمت إضافة لوح لمس Touchpad. هذه النسخة من سلسلة WF-1000X تحتوي على النسخة الأخيرة من البلوتوث Bluetooth 5.0.

لا أعتقد أن الجميع سيُعجب بالتصميم الجديد الذي أتت به السماعة. السماعة تدمج مفهوم السماعات الحديثة مع سماعات البلوتوث التقليدية، والذي لا أظنه أمرًا ناجحًا مع وجود تصاميم لافتة للنظر من المنافسين. لكن بعيدًا عن التصميم فإن السماعة ممتازة في إحكام إغلاق الأذن أثناء ارتدائها، كما أنها مريحة للأذن ولا تتسبب في أي ألم، حتى عند استخدامها لفترات طويلة.

ولا بد أن أذّكر أنه لابد من إحكام إغلاق السماعة على الأذن حتى تحصل على أفضل جودة صوت ممكنة وأفضل عزل للضوضاء، حيث أن تقنية عزل الضوضاء الفعال ANC لن تكون فعالة إذا لم تركب السماعة جيدًا في أذنك.

للتأكد من الحصول على أفضل تجربة قامت سوني بوضع تشكيلة كبيرة من سدادات الأذن، ولابد أن تكون إحداها ملائمة لأذنك.

علبة السماعة ضخمة نوعًا، لكنها تملك تصميمًا أنيقًا وجودة صنع تدل على منتج قيم بداخلها. كما أن وضع السماعات بداخلها بشكل سليم أمر في غاية السهولة، بعكس بعض السماعات التي تتعبك في كل مرة تود وضعها داخل العلبة.

سعة البطارية ممتازة جدًا، سوني قالت أنه بإمكانك الحصول على 6 ساعات مع تفعيل خاصية عزل الضوضاء النشط ANC ويمكنك الحصول على 8 ساعات مع تعطيل هذه الخاصية، كما أن علبة السماعة تمنحك نحو 20 ساعة إضافية. العلبة تحتوي على منفذ USB-C للشحن السريع، حيث بإمكانك أن تحصل على 90 دقيقة من السماع عند شحن السماعة لمدة 10 دقائق فقط.

هناك لوح تحكم باللمس Touchpad على كل سماعة، ولكن للأسف لا يمكنك رفع الصوت أو خفضه من خلال اللمس، ولابد من استخدام الهاتف لرفع أو خفض الصوت. قم بضغط لوح اللمس في الجهة اليمنى لتشغيل/إيقاف المقطع ، الرد على المكالمات وإنهاءها، ولتشغيل تقنية “الوضع المحيطي” للاستماع لما حولك من الأصوات. يمكنك تغيير درجة عزل الضوضاء والتحكم بخصائص الصوت من خلال تطبيق Sony headphone Connect على أجهزة أندرويد وIOS.

مثل سماعة Apple Airpods Pro وسماعة Jabra Elite 75t وسماعة Galaxy Buds وغيرها من سماعات الأذن اللاسلكية تحتوي سماعات سوني WF-1000XM3 على مستشعرات تستطيع تحديد ما إذا كانت السماعة على أذنك أم لا. إذا قمت بنزع السماعة من أذنك فيستوقف المقطع الصوتي مباشرة. ضع السماعة على أذنك وسيرجع المقطع الصوتي للعمل. يمكنك استخدام سماعة واحدة فقط للاستماع ولإجابة المكالمات.

أمر رائع قامت به سوني، وهو جلب ميزة أعجبت المستخدمين في سماعتها فوق الأذن WH-1000XM3 إلى هذه السماعة وهي الضغط مطولًا على السماعة اليمنى وستقوم السماعة بإيقاف خاصية عزل الضوضاء الفعال ANC مؤقتًا حتى ترفع اصبعك من السماعة. الهدف من هذه الميزة أن تستطيع التحدث مع من هم حولك أو الاستماع للأصوات الخارجية بدون الحاجة لنزع السماعة عن أذنك. في سماعة الرأس ستقوم بوضع يدك كاملة على كوب السماعة أما في هذه السماعة فيكفي أن تضع إصبعك فقط.

كنت أتوقع من هذه السماعة أن يكون أداءها رائعًا في المكالمات، لكنها لم تكن جيدة بما فيه الكفاية. أعني أن السماعة تؤدي مكالمة صوتية واضحة، لكنها ليست بوضوح بعض المنافسين كسماعة Apple Airpods 2. تقنية عزل الضوضاء الفعال ANC تساعد على كتم الأصوات التي في الخلفية أثناء المكالمات وهذا يساعد في تحسين جودة المكالمات. ولكن جودة المكالمات بالمجمل عادية وليست رائعة.

جودة توصيل السماعة مع الأجهزة الأخرى رائعة. لم أشعر بأي تقطيع أو تأخير في المقاطع الصوتية التي أستمع إليها من الجوال أو عبر اللابتوب.
بطبيعة الحال فإن عزل الضوضاء الفعال ANC ليس مماثلًا للعزل في سماعات الرأس فوق الأذن، والسبب في ذلك بديهي وهو الفرق في الحجم بين سماعات الرأس وسماعات الأذن Eerbuds.  حيث أن سماعات الرأس تحتوي على معالجات عزل كبيرة الحجم وبالتالي يكون أداءها أفضل. لكن عزل الضوضاء الفعال في هذه السماعة لا بأس به مقارنة بحجمها. استطاعت السماعة أن تعزل قدرًا كبير من الازعاج عندما ارتديتها في الشارع.
عند إحكام إغلاق السماعة على أذنك ستحصل على قدر أكبر من عزل الضوضاء.

كما ذكرت في مقدمة المقالة فإن الأمر الذي تتفوق فيه هذه السماعة على منافساتها هي جودة الصوت. السماعة تقدم جودة صوت مذهلة. الأصوات الصادرة من السماعة واضحة التفاصيل، كما أن البيز ناعم على الأذن وموزع بطريقة جميلة. تشعر بأن الصوت غني ومفعم بالحيوية. إن كانت جودة الصوت أولوية عندك فلن تجد أفضل من هذه السماعة لترضي شغفك، وأنا هنا بطبيعة الحال أتكلم عن سماعات الأذن اللاسلكية Earbuds.

من سلبيات سماعات سوني WF-1000XM3 أنها ليست مقاومة للماء. أحب استخدام السماعات عند ممارسة الرياضة في الخارج في كل الأحوال، حتى عند هطول الأمطار. ولا أرغب في أن تكون تجربتي الصوتية محدودة بأن يكون الجو صافيًا ليس فيه أمطار. وأجدها سلبية كبيرة من شركة بحجم سوني أن لا تفكر بإضافة خاصية مقاومة الماء لسماعتها، خاصةً وأن الكثير من المنافسين قاموا بإضافة هذه الخاصية إلى سماعاتهم.

خصائص

  • تصميم جديد ومعالجات صوت جديدة
  • عزل ضوضاء فعال ANC
  • لوح تحكم باللمس
  • بلوتوث 5.0
  • معالج QN1e
  • سعة بطارية من 6-8 ساعات
  • العلبة تقدم نحو 20 ساعة إضافية
  • منفذ USB-C للشحن السريع
  • دعم AAC codec
  • لونين: أسود – رمادي

ملخص

سماعات سوني WF-1000XM3 موجهة لمن يهتمون بجودة الصوت فوق كل شيء، ستحصل على جودة صوت رائعة بكل معنى الكلمة، كما أن خاصية عزل الضوضاء الفعال ANC ستعزز تجربتك الصوتية وذلك بكتم الأصوات المزعجة الموجودة حولك. تصميم السماعة لم يثر إعجابي كما أن أداء المكالمات الصوتية ليست الأفضل بين السماعات التي جربتها.
إن كانت تلك السلبيات لا تضايقك، وتستطيع التضحية بها لأجل الحصول على جودة صوت رائعة فأنصحك باقتناء هذه السماعة.

Summary
Review Date
Reviewed Item
سماعات سوني
Author Rating
51star1star1star1star1star
Product Name
sony wf 1000xm3

انضم إلى القائمة البريدية ليصلك كل جديد

 

 

You have Successfully Subscribed!