أفضل سماعات رياضية في عام 2020

بعد تجربة عدد كبير من السماعات على مدى عدة سنين، نستطيع القول أن عدد محدود من السماعات يصلح للاستخدام الرياضي. أفضل سماعات للاستخدام الرياضي في الغالب هي السماعات اللاسلكية، وبالأخص سماعات الأذن اللاسلكية. حيث أن وجود الأسلاك يسبب عائقًا أثناء ممارستك للرياضة.
الأمر الثاني والأهم هو أن تكون السماعة ثابتة بإحكام في الأذن، وأن تكون مريحة عند الاستخدام المطول، حيث أن غياب أيًا من هاتين الميزتين يؤثر على تجربتك السماعية أثناء ممارستك للتمارين الرياضية. فأنت لا ترغب بسقوط السماعة من أذنك أثناء الركض أو القفز أو أثناء ممارستك لأي نشاط يتطلب حركة عالية.
خصائص إضافية لا تقل أهمية وهي : جودة الصوت ، سعة البطارية ، عزل الضوضاء وأخيرًا مقاومة التعرق.

فريق ساوند دوز قام بدارسة عدد كبير من السماعات اللاسلكية “مع الالتزام بالشروط التي ذكرناها في الأعلى”، لنخلص إلى نتيجة بأفضل سماعات رياضية في العام 2020. تابع المقالة لتتعرف عليها.

الأكثر ثباتًا في الأذن

Jaybird Vista

 مقاومة الماء: نعم (مقاومة ممتازة للماء وللتعرق)

شركة جيبيرد بدأت بداية وعرة في عالم سماعات الأذن اللاسلكية عندما قامت بإصدار سماعة Jaybird Run في عام 2017. ثم قامت بعد ذلك بتحديث لتلك السماعة في 2019 وذلك عبر سماعة Jaybird Run XT، والتي تم تصميمها بشكل رائع ولكنها احتوت على بعض المشاكل في الأداء، والتي حالت بينها وبين أن تكون سماعة عظيمة. ولكن الوريث الشرعي لتلك الإصدارات وهي سماعة Jaybird Vista احتوت على تحسينات في التصميم وفي سعة البطارية وفي جودة الصوت والأداء، لتجعلها سماعة رائعة تنافس بقوة في صدارة أفضل سماعات رياضية لعام 2020. سماعة Jaybird Vista مناسبة لأولئك الذين يبحثون عن أكثر السماعات ثباتًا في الأذن، حيث أن هذه السماعة هي الأفضل في هذه القائمة فيما يتعلق بالثبات وإحكام الإغلاق على الأذن.

 

الأفضل في تقنية “التوصيل عبر العظم”

AfterShokz Aeropex

مقاومة الماء: نعم (يمكنها تحمل الغمس في عمق 1 متر من الماء لمدة 30 دقيقة)

fterShokz Aeropex هي سماعة تعمل عبر تقنية “التوصيل بالعظم” وهي تقنية تقوم بنقل الصوت إلى أذنيك عبر التوصيل الفيزيائي للصوت Conduction عبر عظام الخد. الميزة الرائعة لهذه التقنية هي أنه بإمكانك الاستماع للأصوات الخارجية أثناء ارتدائك للسماعة، وفي الوقت ذاته تستمع إلى مقاطع الصوت الموجودة في جوالك، حيث أن هذه السماعات لا تقوم بتغطية الأذنين. هذا الأمر أيضًا يساعد الرياضيين الذين يرغبون في ممارسة الرياضة في الخارج في الانتباه إلى الأصوات الخارجية كمنبهات السيارات ونداء العامة.

أمر آخر مهم أن بعض منظمي النشاطات الرياضية “كرياضة الجري” لا يسمحون بارتداء أي شيء على الأذن، فتكون هذه السماعة حل رائع لمن يريدون أن يواصلوا شغفهم السماعي من دون أن يخالفوا قوانين المنظمين. السماعة أتت بتحسينات في جودة الصوت عن الجيل السابق Tekz Air وكذلك تحسينات في الملاءمة والراحة في الاستخدام.

أفضل سماعة بتصميم Ear-Hook

Beats Powerbeats Pro

مقاومة الماء: نعم (مقاومة للرذاذ والتعرق)

دعونا نتفق أن علبة سماعة Beats Powerbeats Pro ضخمة في الحجم. لكنك لن تمانع من ذلك إذا علمت أن هذه السماعة من شركة بيتس “المملوكة من شركة آبل” هي عبارة عن نسخة مطورة من سماعة آبل ايربودز برو مع إضافة الكثير من الخصائص التي لم تستطع آبل وضعها في الإيربودز لصغر حجمها. جودة الصوت في هذه السماعة أفضل من الإيربودز برو، كذلك البيز والثبات في الأذن. كما أن حجم العلبة الضخم عائد إلى سعة البطارية. حيث أن هذه السماعة مع العلبة تقدم لك 24 ساعة من الاستماع في المجمل. بفضل العقف الموجودة في السماعة ستتمتع بثبات عالٍ في الأذن. وحتى مع ممارسة رياضيات تتطلب جهد وحركة عالية ستكون السماعات ثابتة في أذنك من دون تحرك أو سقوط.

أفضل سماعات عازلة للضوضاء للرياضيين

Apple AirPods Pro

مقاومة الماء: نعم (مقاومة للرذاذ والتعرق)

حتى وإن لم تكن جودة الصوت مساوية للمبلغ العالي الذي ستنفقه فيها، لا زالت Apple AirPods Pro سماعات رياضية ذات شعبية عالية وتحتوي الكثير من الخصائص التي تمكنها من المنافسة على صدارة أفضل السماعات اللاسلكية في عام 2020. تصميم السماعة هو الأفضل بالنسبة لي في هذه القائمة، كما أن ثبات السماعة عالٍ ولن تشعر بالقلق من سقوط السماعة  أثناء ممارستك للرياضة. الإضافة الرئيسية في هذا الإصدار من سلسلة الإيربودز هو تقنية عزل الضوضاء الفعال ANC حيث تقوم هذه التقنية بحجب الإزعاج الموجود حولك لتنعم بنوع من الهدوء والتركيز في الأعمال التي تقوم بها.

الإصدارات السابقة من سلسلة آبل ايربودز لا تعتبر سماعات رياضية ، والسبب في ذلك هو عدم ثباتها العالي في الأذن، لكن في إصدار ايربودز برو تم إضافة مادة السليكون إلى السماعة، الأمر الذي يمنحها ثبات عالٍ وإحكام إغلاق للأذن أثناء ارتدائها، مما يجعلها واحدة من أفضل السماعات الرياضية في العام 2020. (لقراءة المراجعة الشاملة عن السماعة اضغط هنا)

الأفضل في الأداء الشامل

Jabra Elite 75t

مقاومة الماء: نعم (قادرة على تحمل الرش الثقيل بالماء)

من أول لمحة، تبدو سماعة Jabra Elite 75t كتطوير ثوري للأيقونة Jabra Elite 65t. ولكن التحديثات التي حصلت عليها هذه السماعة فاقت توقعات خبراء التقنية والمستهلكين. تصغير الحجم عن النسخة السابقة جعلت السماعة أكثر ملاءمة وراحة في الاستخدام، كما أن البطارية تم تحسينها بشكل كبير. وتم إضافة منفذ USB-C للشحن السريع. هناك أيضًا بعض التحسينات الخفيفة، كالتصميم الجديد الذي حصلت عليه علبة السماعة مع غطاء مغناطيسي، ليحفظ السماعة من السقوط.

بينما لم تمتلك سماعة Jabra Elite 75t تقنية عزل فعال للضوضاء ANC الموجودة في سماعة آبل ايربودز برو، لكن جودة الصوت في هذه السماعة أفضل من جودة الصوت في سماعة آبل. الصوت في سماعة Jabra Elite 75t أكثر نقاوة كما أن البيز فيها أوضح. (لقراءة المراجعة الشاملة عن السماعة اضغط هنا)

أفضل سماعات رياضية تحت 100$

Soundcore Liberty Air 2

مقاومة الماء: نعم (قادرة على تحمل الرش الثقيل بالماء)

إن لم تكن تتحمل سعر آبل إيربودز برو الباهظ ولا زلت ترغب في سماعات اذن رياضية تشابه سماعة آبل، فقد وقعت على الخيار المناسب. حيث أن سماعة بلوتوث انكر تعتبر أفضل بديل لسماعة آبل مع الكثير من الخصائص الرائعة. جودة المكالمات في هذه السماعة ممتازة جدًا، السماعة تحجب الكثير من الضوضاء أثناء قيامك بإجراء المكالمات حتى وإن كنت في مكان مليء بالضجيج.

السماعة مريحة جدًا للأذن حتى عند استخدامك لها لفترات طويلة، ولا ننسى أن نذكر بأنها أرخص سماعة في هذه القائمة.

أفضل  سماعة من بوز للرياضيين

Bose SoundSport Free

مقاومة الماء: نعم (مقاومة للرش بالماء)

سماعات بوز Bose SoundSport Free مريحة جدًا عند الاستخدام المطول، وتقدم جودة صوت رائعة بالنسبة لسماعة أذن لاسلكية. ولكن هذه السماعة حالها حال غيرها لا تخلو من السلبيات: السماعة والعلبة كبيران في الحجم، لكن السماعات تثبت بشكل جيد في الأذن عند ارتدائها ولا تتزحزح عند التحرك بسرعة أو عند القفز، كما أنها مقاومة للماء والتعرق، فلا خوف إذًا عند استخدامها في التمارين ذات الجهد العالي. (لقراءة المراجعة الشاملة عن السماعة اضغط هنا)

أفضل نظارات شمسية صوتية

Bose Frames

مقاومة الماء: لا (لم تذكر بوز إطلاقًا أن هذه النظارة مقاومة للماء)

Bose Frames هي نظارة شمسية صوتية من شركة بوز. هذه النظارات مناسبة جدًا للاستخدام الرياضي، حيث أنها تحتوي على سماعات صغيرة Micro speaker مدمجة مع النظارة، هذه السماعات تكون قريبة من الأذن أثناء ارتداء النظارة، الأمر المميز في هذه النظارة هو عدم اضطرارك لإدخال أي جزء منها داخل أذنك، فيكون باستطاعتك سماع الأصوات الخارجية والاستماع لأصوات المنبهات. يمكنك أيضًا إجراء المكالمات عبر هذه النظارة، ويا للمفاجأة فإن جودة المكالمات رائعة عبر هذه السماعة.

بينما تبدو سواعد السماعة غليظة وكبيرة في الحجم نوعًا ما، لكنك لن تشعر بأي ثقل أثناء ارتدائها حالها حال أي سماعة شمسية أخرى.

السماعة ليست مناسبة لهواة الدراجات النارية، حيث أن جودة الصوت تقل بشكل كبير أثناء قيادة الدارجة النارية بسرعة عالية.

Summary
أفضل سماعات رياضية في عام 2020
Article Name
أفضل سماعات رياضية في عام 2020
Description
بعد تجربة عدد كبير من السماعات على مدى عدة سنين، نستطيع القول أن عدد محدود من السماعات يصلح للاستخدام الرياضي. أفضل سماعات للاستخدام الرياضي في الغالب هي السماعات اللاسلكية، وبالأخص سماعات الأذن اللاسلكية. حيث أن وجود الأسلاك يسبب عائقًا أثناء ممارستك للرياضة. الأمر الثاني والأهم هو أن تكون السماعة ثابتة بإحكام في الأذن، وأن تكون مريحة عند الاستخدام المطول، حيث أن غياب أيًا من هاتين الميزتين يؤثر على تجربتك السماعية أثناء ممارستك للتمارين الرياضية. فأنت لا ترغب بسقوط السماعة من أذنك أثناء الركض أو القفز أو أثناء ممارستك لأي نشاط يتطلب حركة عالية. خصائص إضافية لا تقل أهمية وهي : جودة الصوت ، سعة البطارية ، عزل الضوضاء وأخيرًا مقاومة التعرق. فريق ساوند دوز قام بدارسة عدد كبير من السماعات اللاسلكية "مع الالتزام بالشروط التي ذكرناها في الأعلى"، لنخلص إلى نتيجة بأفضل سماعات رياضية في العام 2020. تابع المقالة لتتعرف عليها.

انضم إلى القائمة البريدية ليصلك كل جديد

 

 

You have Successfully Subscribed!