أفضل سماعات اذن لاسلكية لعام 2020
عند الحديث عن الأرقام ستجد أن سلسلة آبل إيربودز سيطرت على سوق سماعات اذن اللاسلكية Earbuds في الأعوام السابقة. ولكن مع العدد الكبير من السماعات التي تأتي إلى السوق كل عام. والعديد منها يتفوق في جوانب دون الأخرى، الأمر الذي يجلب الحيرة لكثير من الراغبين في الدخول إلى عالم السماعات اللاسلكية. لذلك قررنا في مطلع عام 2020 أن نضع لكم هذه المقالة: افضل سماعات بلوتوث أذن لاسلكية في السوق لحد الآن.

تقييمنا في هذه المقالة يعتمد على جودة الصوت والثبات في الأذن وكذلك إحكام إغلاق السماعة على الأذن. ولا ننسى أهم عامل من عوامل التقييم عندما يتعلق الأمر بالسماعات، ألا وهو الملائمة لحجم أذنك والراحة في الاستخدام. أهم أمر ينبغي أن تعتني به عند شرائك لأي سماعات سواءً كانت سماعات اذن أو رأس هو مناسبتها لحجم أذنك. لا تود أن تدفع مبلغًا كبيرًا في سماعة ثم تكتشف بعد تجربتها أنها لا تناسب حجم أذنك أو تسبب لك حكة أو ضيق في مدخل الأذن. أنصحك ألا تشتري السماعات إلا من المتاجر التي توفر خاصية الاسترجاع، لذلك قمت في هذه المقالة بإضافة روابط الشراء من موقع سوق.كوم لأن هذا الموقع يوفر لك خاصية الارجاع، حيث بإمكانك ارجاع السماعة حتى بعد فتحها وتجربتها.

الأفضل في عزل الضوضاء

Sony WF-1000XM3

 

سوني لم تهتم كثيرًا بسماعات الأذن اللاسلكية بداية انتشارها. لكنها أدركت بعد ذلك مدى جدية هذا السوق وزيادة عدد جمهوره، حيث قامت بإصدار هذه السماعة الرائعة. بينما لم تكن هذه السماعة رخيصة في السعر مقارنة بكثير من المنافسين، لكنها قدمت جودة صوت تجعلها في مقدمة السماعات اللاسلكية “بجانب سماعة جابرا إليت 75- تي“. هذه السماعة أيضًا تمتلك ميزة تفتقدها بقية السماعات المنافسة في هذه القائمة “باستثناء سماعة آبل إيربودز برو” وهي تقنية عزل الضوضاء الفعال، حيث تمكنك هذه التقنية من عزل الأصوات التي حولك لتستمتع بتجربة صوتية جميلة وبجودة مكالمات جيدة بعيدًا عن التشويش. السلبية الوحيدة لسماعة Sony WF-1000XM3 أنها ليست مقاومة للماء. يعني أنه ليس بإمكانك استخدامها في الخارج عند هطول الأمطار، وهذه سلبية كبيرة من وجهة نظري خاصة لمن اعتاد على استخدام السماعة في الخارج في جميع ظروف الطقس. باستثناء ذلك فإن السماعة رائعة جدًا وتستحق الاقتناء.

الأفضل في المجمل

Apple Airpods Pro

 

يمكننا القول ببساطة أن هذه السماعة هي الأفضل في هذه القائمة – في المجمل -. وهي افضل سماعات اذن للجوال خاصةً إن كنت من عشاق آبل. بالرغم من أن جودة الصوت لا ترقى إلى مستوى سماعة سوني دبليو إتش إم ثري”السماعة التي ذكرناها في الأعلى”، ما زالت سماعة آبل إيربودز برو سماعة رائعة بفضل التصميم العبقري والملاءمة لحجم الأذن والعديد من التقنيات التي أضيفت إليها. السماعة أيضًا تقدم أداء رائع للبيز. وتم إضافة تقنية عزل الضوضاء الفعال لهذه النسخة من سلسلة إيربودز. سلبيات السماعة أنها باهظة الثمن، والبطارية لم يتم تحسينها عن النسخ السابقة. لقراءة المقالة المفصلة عن سماعة آبل إيربودز برو اضغط هنا.

الأفضل في جودة الصوت

Jabra Elite 75t

تحديث ثوري قامت به شركة جابرا في هذه السماعة عن النسخة السابقة “65 تي”. قامت جابرا بتصغير حجم السماعة لتصبح مريحة جدًا في الاستخدام. كذلك قامت بتصغير حجم العلبة. أما البطارية فقد تم تعزيزها بقوة في هذه النسخة حيث أن السماعة تمنحك 7.5 ساعة بالإضافة إلى 20.5 ساعة تقدمها العلبة، لتحصل على استماع لمدة 28 ساعة في المجمل. هناك بعض التحسينات الأخرى مثل إضافة مغناطيس إلى علبة السماعة ليتم إغلاقها بسهولة، ولتكون السماعة ثابتة بإحكام في العلبة.
كما ذكرت في مقدمة المقالة لا توجد سماعة أذن لاسلكية تتفوق في جودة الصوت على سماعة سوني وعلى هذه السماعة. جودة الصوت في هذه السماعة رائعة جدًا والبيز ناعم وموزع بطريقة جميلة. سلبيات السماعة أنها لا تحتوي على خاصية عزل الضوضاء الفعال، ولا يوجد بها شحن لاسلكي. لقراءة المقالة المفصلة عن السماعة اضغط هنا

الأفضل للرياضيين

Jaybird Run

 

سماعة ذات تصميم أنيق وأداء جبار من شركة جاي بيرد. هذه السماعة أعدت خصيصًا للرياضيين. ثبات هذه السماعة في الأذن مذهل. حتى وإن قمت بالعدو لأعلى سرعة أو قمت بالقفز وهز رأسك بقوة، فإن هذه السماعة ستكون ثابتة تمامًا في أذنك. قامت الشركة بتحسين جودة الصوت وأداء البطارية في هذه النسخة من سلسلة الرن RUN التي بدأت في عام 2017. سلبيات السماعة أنها باهظة الثمن، ولكنها موجهة خصيصًا نحو الرياضيين حيث أنها تقدم ثبات عظيم في الأذن ومقاومة رائعة للماء. فحتى لو كنت كثير التعرق أو قمت باستخدامها تحت المطر، لن تتأثر هذه السماعة.

أرخص بديل لسماعة إيربودز برو

Anker Soundcore Liberty Air

 

إن لم تكن تتحمل سعر آبل إيربودز برو الباهظ ولا زلت ترغب في سماعات اذن تشابه سماعة آبل، فقد وقعت على الخيار المناسب. حيث أن سماعة بلوتوث انكر تعتبر أفضل بديل لسماعة آبل مع الكثير من الخصائص الرائعة. جودة المكالمات في هذه السماعة ممتازة جدًا، السماعة تحجب الكثير من الضوضاء أثناء قيامك بإجراء المكالمات حتى وإن كنت في مكان مليء بالضجيج بالرغم من إنها لا تمتلك تقنية العزل الفعال للضوضاء ANC . السماعة مريحة جدًا للأذن حتى عند استخدامك لها لفترات طويلة، ولا ننسى أن نذكر بأنها أرخص سماعة في هذه القائمة.

سماعة إيربودز معززة !

Beats Powerbeats Pro

 

دعنا نتفق أن حجم علبة السماعة ضخم. لكنك لن تمانع من ذلك إذا علمت أن هذه السماعة من شركة بيتس “المملوكة من شركة آبل” هي عبارة عن نسخة مطورة من سماعة آبل إيربودز برو مع إضافة الكثير من الخصائص التي لم تستطع آبل وضعها في الإيربودز لصغر حجمها. جودة الصوت في هذه السماعة أفضل من الإيربودز برو، كذلك البيز والثبات في الأذن. كما أن حجم العلبة الضخم عائد إلى سعة البطارية. حيث أن هذه السماعة مع العلبة تقدم لك 24 ساعة من الاستماع في المجمل.

أفضل جودة مكالمات

Apple Airpods 2

 

الجيل الثاني من سماعات اذن Airpods أضاف بعض التحسينات المهمة التي كان يفتقد إليها الجيل الأول من السلسلة. من تلك التحسينات تزويد العلبة بخاصية الشحن اللاسلكي، كذلك استجابة المساعد الصوتي “سيري” في أي وقت عند ذكر كلمة الإيقاظ حيث لم تتوفر هذه الميزة في الأجيال السابقة. ما يميز هذه السماعة هي جودة المكالمات الرائعة، حيث أنه وبفضل طول عصا السماعة “والذي يعتبر سلبيًا من حيث جمالية التصميم” إلا أنه يسهم في تقريب الميكروفون من فم المتحدث، لذلك كانت نتائج المكالمات في هذه السماعة أفضل من أي سماعة أخرى في القائمة. آبل قالت أن الإصدار الجديد من الإيربودز لم يأت كتحديث لهذه السماعة. وإنما يعتبر خط إنتاج مختلف. حيث أن بعض المستخدمين لا يفضل قطعة السليكون الموجودة في الإصدار الجديد، ويفضل هذا الإصدار الذي لا يحكم إغلاق السماعة في الأذن، فلكل سماعة جمهورها المفضل.

هأناقة وصوت مثير للإعجاب

Sennheiser Momentum

هذه السماعة الفاخرة هي أغلى سماعة في هذه القائمة. لكنها تمتلك جودة صوت مثيرة للإعجاب مع بيز قوي ومتوازن. تفاصيل الصوت واضحة في هذه السماعة، وكأن كل صوت في المقطع يصدر من جهة معينة. جودة المكالمات كذلك في هذه السماعة ممتازة جدًا مع عزل جبار للضوضاء. قد تبدو هذه السماعة كبيرة قليلًا في الحجم، لكنها مريحة جدًا في الاستخدام ولن تشعر بها على أذنك. السلبية الوحيدة التي لاحظها بعض المستخدمين -بالإضافة إلى سعرها الباهظ- أن السماعة تنقص بطاريتها إذا أبقيتها في العلبة لعدة أيام حتى وإن لم تستعملها. بعض المستخدمين ذكروا أن بطاريتها تنفد بالكامل إذا أبقيتها في العلبة لمدة أربعة أيام متواصلة بدون استخدام.

Summary
أفضل سماعات أذن لاسلكية في عام 2020
Article Name
أفضل سماعات أذن لاسلكية في عام 2020
Publisher Name
SoundDose

انضم إلى القائمة البريدية ليصلك كل جديد

 

 

You have Successfully Subscribed!